الرياضة العربية

بالفيديو | التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول بين تونس ومدغشقر

حسم التعادل السلبي نتيجة الشوط الأول بين منتخب تونس ونظيره مدغشقر  في المباراة التي تجمع بينهما حاليا في ختام مباريات الدور ربع النهائي من بطولة أمم أفريقيا 2019 والتي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو الجاري.

جاءت المباراة حذرة في بدايتها مع محاولة لاعبي الفريقين السيطرة على الكرة في منطقة وسط الملعب، وحاول نسور قرطاج تشكيل ضغط مبكر على لاعبي مدغشقر ولكن بدون خطورة، وكانت أول ملامح الخطورة عند الدقيقة 13 عندما سدد فرجاني ساسي كرة مقوسة ولكنها خرجت أعلى عارضة مرمى مدغشقر بقليل.

ومع مرور نحو نصف ساعة من عمر اللقاء فرض المنتخب التونسي سيطرته التامة على مجريات اللعب وسط تراجع واضح من مدغشقر لمناطق الدفاع. وفي الدقيقة 31 سدد وهبي الخزري ركلة حرة مباشرة من على حدود  منطقة الجزاء ليبعدها حارس مدغشقر بصعوبة إلى ركنية.

وفي الدقيقة 35 اخترق يوسف المساكني منطقة جزاء مدغشقر بعد تمريرات متقنة من لاعبي تونس قبل أن يعيقه مدافع مدغشقر ولكن الحكم رفض احتساب ركلة جزاء وأمر باستمرار اللعب.  واستمرت السيطرة التونسية ولكن  غابت الدقة في إنهاء الهجمات على مرمى حارس مدغشقر.

وعند  الدقيقة 41 انطلق وجدي كشريدة من الناحية اليمنى وأرسل عرضية متقنة لطه ياسين الخنيسي المنفرد تماما بالمرمى ولكن تدخل مدافع مدغشقر أربك الخنيسي وخرجت تسديدته إلى جوار القائم الأيسر. وكاد منتخب مدغشقر ن يباغت منتخب تونس بهدف في الدقيقة 44 عندما مرر لاعب تونسي الكرة بالخطأ إلى مهاجم مدغشقر كاروليس أندريا  على حدود منطقة الجزاء ولكن فرجاني أنقذ الموقف وأبعد الكرة.  

بدأ  الفرنسي آلان جيريس، المدير الفني لمنتخب تونس، المباراة  بالتشكيل التالي:  حارس المرمى: المعز حسن. الدفاع: وجدي كشريدة – جيلا برون – ياسين مرياح – أسامة حدادي. الوسط: إلياس سخيري – فرجاني ساسي – غيلان شعلالي. الهجوم: يوسف المساكني – طه ياسين الخنيسي – وهبي الخزري.

فيما بدأ  الفرنسي نيكولا ديبوي، المدير الفني لمنتخب مدغشقر،  المباراة بالتشكيل التالي:  في حراسة المرمى: ميلفين ادريين.في خط الدفاع: رومان ميتانيير – جيروم مومبريس – باسكال رازاكانا – توماس فونتين. وفي خط الوسط :  انيسيت هابيل – إبراهيم أمادا – ماركو الايماهاريتا – لاينا نومينجانهاري. وفي الهجوم كاروليس أندريا-  فانيفا ايما اندرياتسيما.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى