الرياضة الليبية

بالفيديو| التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول لمباراة منتخبنا الوطني وموريتانيا

سيطر التعادل السلبي على نتيجة الشوط الأول من مباراة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم أمام مضيفه المنتخب الموريتاني، والتي تقام بينهما حاليا على ملعب شيخا ولد بيديا في إطار الاستعداد للاستحقاقات المقبلة للفرسان.

جاءت بداية المباراة هادئة من المنتخبين وتبادل اللاعبون الكرات في منتصف الميدان بهدف امتلاك منطقة المناورات مع محاولات هجومية لكنها جاءت على استحياء ولكنها لم تشكل أي خطورة في الدقائق العشر الأولى من زمن المباراة.

أول ظهور حقيقي لمنتخبنا الوطني في الدقيقة 10 من عرقلة ضد صالح الطاهر أمام منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة حرة يسددها مؤيد اللافي تصطدم في الحائط البشري وتتحول لركنية وتمر بسلام .

رد بعدها المنتخب الموريتاني بهجمة سريعة ووصلت الكرة لأداما با ولكنه لعب الكرة العرضية برأسه خارج مرمى جواد رزق، كما حاول منتخبنا شن هجمة منظمة لكن دفاع أصحاب الأرض أخرج الكرة بعيدا.

شهدت الدقيقة 25 أخطر وأقرب فرصة للمنتخب الموريتاني من خطأ دفاعي ليجد إسماعيل دياكتي نفسه أمام المرمى ليسدد الكرة بقوة لكن جواد رزق تصدى لها ببراعة ليبعدها الدفاع إلى ركلة ركنية لتمر بسلام

واصل المرابطون سيطرتهم على مجريات اللعب ومحاولات لشن هجمات من الجانبين لهز الشباك لكن دفاع منتخبنا ظل يقظا ومن خلفه الحارس جواد رزق ليبعدوا الخطورة، وسط محاولات من الفرسان لشن هجمات ولكنها افتقدت للمسة الأخيرة والدقة في التمرير لتخرج الهجمات بشكل باهت.  

ولم تفلح محاولات الفريقين لهز الشباك في الشوط الأول لينتهي بالتعادل السلبي في انتظار ما سيسفر عنه الشوط الثاني.

وبدأ المدرب المخضرم جلال الدامجة، المدير الفني لمنتخبنا، المباراة بتشكيلة أساسية تضم كل من:  في حراسة المرمى: عبدالجواد رزق، في الدفاع : أحمد التربي – ناجي دراء – على معتوق – محمود عكاشة، في الوسط : مهند عيسى “إيتو” – ربيع الشادي – محمد صولة، في الهجوم: مفتاح طقطق – مؤيد اللافي – صالح الطاهر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى