الرياضة العربية

بالفيديو | التعادل السلبي يفرض نفسه على نتيجة الشوط الأول لمباراة تونس وغانا

حسم التعادل السلبي نتيجة الشوط الأول بين منتخبي تونس وغانا في المباراة التي تجمع بينهما حاليا على ملعب استاد الإسماعيلية في ختام منافسات دور الـ16 من بطولة أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر حاليا وحتى 19 يوليو الجاري.

انطلقت المباراة بأفضلية نسبية للمنتخب التونسي ولكن قابلها منتخب غانا بمحاولات جيدة لفرض السيطرة منذ البداية. وتبادل المنتخبان الهجمات ولكن بدون خطورة تذكر على المرميين. كما عجز لاعبو الفريقين عن استغلال الركنيات التي أتيحت لهما بالشكل الأمثل.

وفي الدقيقة 16 استقبل قاسم نوهو عرضية متقنة من مبارك واكاسو، ليضربها برأسية قوية ارتدت من القائم الأيمن لحارس تونس. واستمرت الهجمة الخطيرة لمنتخب غانا إذ وجت الكرة المرتدة من القائم متابعة من أندريه أيو الذي سدد بقوة ولكن الحارس التونسي معز  حسن تصدى لها ببراعة.

بعدها تحسن أداء منتخب نسور قرطاج وكاد إلياس سخيري أن يسجل في الدقيقة 23 من عرضية أرسلها طه ياسين الخنيسي ولكن المدافع الغاني توماس بارتي أبعد الكرة في اللحظة الأخيرة. ومع مرور نصف ساعة تراجع أداء المنتخبين وسط هدوء في أجواء المباراة ومحاولة تونس وغانا السيطرة على الكرة في منطقة وسط الملعب.
 

وفي أخر 5 دقائق، باغت منتخب غانا، نسور قرطاج بتسديدة خطيرة للغاية سددها اللاعب أفريي أكواه ولكن تصدى لها الحارس معز حسن ببراعة وأبعد الكرة إلى ركنية. وفي الدقيقة 42 هزت الكرة شباك تونس ولكن الحكم ألغى الهدف نتيجة لمسة يد على المدافع بارتي. واستمر الاستحواذ الغاني  حتى نهاية الشوط الأول ولكن بدون فاعلية.

 

وكان الفرنسي  آلان جريس، المدير الفني لمنتخب تونس، قد بدأ المباراة بالتشكيل التالي :  حراسة المرمى: معز حسن. خط الدفاع: وجدي كشريدة، ديلان برون، ياسين مرياح، أسامة الحدادي. خط الوسط: الياس السخيري، فرجاني ساسي، غيلان الشعلالي. خط الهجوم: يوسف المساكني، طه ياسين الخنيسي، انيس البدري.

 

 

بينما بدأ  كواسي أبياه المدير الفني لمنتخب غانا المباراة بالتشكيل التالي: حراسة المرمى : ريتشارد أوفيري. خط الدفاع : بابا رحمان – أندي يادوم – جون بوي. خط الوسط : نوح قاسم – مبارك واكسو – أفري أكوا – توماس بارتي. خط الهجوم : صامويل أوسو – أندريه أيو – جوردان أيو.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى