الرياضة العالمية

بالفيديو | الحكم علي بن ناصر يستعيد ذكريات هدفي مارادونا بمونديال 86

استعاد الحكم الدولي السابق، علي بن ناصر، ذكريات المباراة الشهيرة التي أدارها بين إنجلترا والأرجنتين، في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم 1986.

وقال الحكم التونسي، في تصريحات إعلامية، عقب وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييجو أرماندو مارادونا: “لقد ساهمت بنسبة كبيرة في الهدف التاريخي لمارادونا، والهدف باليد مسؤولية الحكم المساعد”.

وأضاف: “عندما أحرز مارادونا هدفه الشهير باليد، ترددت في البداية، ولكن الحكم المساعد، أشار لي بالهدف، ولم يشر بوجود لمسة يد، ولذلك قمت باحتساب الهدف”.

وتابع: “قمت باحتساب الهدف، بناء على رأي زميلي، خاصة وأن تعليمات الفيفا، كانت تقول إذا كان زميلي في وضع أفضل من وضعي، يجب أن أحترم رأيه، والروح الرياضية التي أظهرها لاعبي إنجلترا عقب الهدف كانت جميلة”.

وأردف: “كنت مستمتعا جدا بهذه المباراة، وكنت أرغب في زيادة وقتها، مشاهدة مارادونا متعة كبيرة، وكنت ساعدته في تسجيل هدف القرن الذي راوغ فيه عدد من لاعبي إنجلترا، لقد تعرض للضرب من جانب الخصوم ولكنني أتحت له فرصة اللعب ولو كنت أطلقت صافرتي لما شاهدنا مثل هذا الهدف الرائع”.

وأتم قائلا: “فخور جدا، ولي الشرف كشخص وكحكم لأنني شاركت في هذا الإنجاز التاريخي، وقد أعطاني مارادونا، قميصاً موقعاً وكتب عليه: (إلى علي، صديقي الأبدي)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى