الرياضة العالمية

بالفيديو | الدفاع الإيراني يفرض التعادل السلبي على الماتدور الإسباني

فرض المنتخب الإيراني التعادل السلبي على نظيره الإسباني في الشوط الأول من عمر المباراة  التي تقام بينهما حاليا على ملعب كازان أرينا ، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية من نهائيات بطولة كأس العالم 2018 التي تحتضنها الأراضي الروسية.

كما هو متوقع بدأ المنتخب الإسباني ضاغطا بقوة على الدفاع الإيراني بحثا عن الهدف المبكر الذي يمنحه الأفضلية فيما تراجع الفريق الإيراني للدفاع لامتصاص حماس الماتدور مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل أي خطورة في ظل الضغط الإسباني المتواصل على مدار الربع ساعة الأولى ولكن دون تهديد واضح للمرمى في ظل التكتل الدفاعي الإيراني الواضح والاعتماد على التشتيت لخارج الملعب.

مع مرور الوقت زاد الضغط الإسباني قوة على الفريق الإيراني الذي لا يستطيع إخراج الكرة إلى نصف ملعب الماتدور واتركب العديد من الأخطاء خارج مرماه لكن لم ينجح الفريق الأوروبي من استغلالها بشكل جيد ليسجل أهداف كما أنه أضاع كل الفرص التي أتيحت له.

أول ظهور للمنتخب الإيراني في منطقة جزاء الماتدور الإسباني في الدقيقة 36 من عرضية حولها راموس لضربة ركنية لم يستغلها بشكل جيد، وبعدها تراجع منتخب إيران للدفاع من جديد وظل يعاني في وسط ملعبه حتى نهاية الشوط بالتعادل السلبي.

 

لقطات الشوط الأول

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى