الرياضة العالمية

بالفيديو | الديوك الفرنسية تخطف فوزا صعبا 2 / 1 من الكانجارو الأسترالي

اقتنص المنتخب الفرنسي فوزا صعبا من نظيره الأسترالي بنتيجة 2 / 1 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم السبت على ملعب “كازان أرينا”، ضمن منافسات المجموعة الثالثة لمونديال روسيا 2018.

وتقدم منتخب  فرنسا بهدف أحرزه أنطوان جريزمان في الدقيقة  57 من ضربة جزاء احتسبها حكم اللقاء بعد العودة إلى الفيديو، ليضعها جريزمان على بقوة على يسار الحارس الأسترالي، ولم ينتظر المنتخب الأسترالي سوى 5 دقائق فقط ليدرك التعادل من ضربة جزاء أيضا نجح مايل جيديناك في تحويلها لهدف في الدقيقة 62 من عمر المباراة بعدما لمس المدافع الفرنسي الكرة بيده.

وعاد المنتخب الفرنسي للتقدم في الدقيقة 80 من عمر اللقاء عن طريق النيران الصديقة، بعدما سجل المدافع الأسترالي عزيز بيهيش كرة لعبها النجم الفرنسي بول بوجبا ليلمسها بيهيش ويحولها في مرماه بالخطأ، ليقتنص منتخب فرنسا أول 3 نقاط في مشواره نحو قطع بطاقة العبور للدور الثاني بينما بقى الكانجارو دون نقاط.

وكان المنتخب الأسترالي قد فرض نتيجة التعادل السلبي على نظيره الفرنسي في الشوط الأول من المباراة حيث بدأ المنتخب الفرنسي بقوة وسيطر على مجريات الأمور تمام وشن هجمات متتالية في حين تراجع المنتخب الأسترالي إلى الدفاع للحفاظ على شباكه نظيفة وامتصاص حمة البداية لدى الديوك الفرنسية، وسدد أنطوان جريزمان أكثر من كرة لكن الحارس الاسترالي رايان تصدى لها ببراعة ليحافظ على نتيجة المباراة بالتعادل السلبي.

شهدت الدقيقة 16 دخول السوكيروس لأجواء المباراة عبر ضربة ثابته كادت أن تهز شباك فرنسا عن طريق النيران الصديقة من قدم توليسو بالخطأ لكن الحارس هوجو لوريس أبعد الكرة من الزاوية الأرضية اليسرى.

وفرض المنتخب الأسترالي أسلوبه لعبه على الديوك الفرنسية التي تضم التشيكلة الأغلى في المونديال بعدما لجأ إلى الدفاع المتوازن من ثلث ملعبه مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على الدفاعات الفرنسية بين الحين والأخر، ولم تفلح المحاولات الفرنسية في هز الشباك الأسترالية لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

لم تختلف بداية الشوط الثاني عن سابقه، حيث بدأ منتخب الديوك بشن الهجوم على الدفاع الأسترالي الذي ظهر بشكل منظم وفعال في الحد من الخطورة الفرنسية مع مساعدة لاعبي الوسط والهجوم في شن هجمات مرتدة سريعة تشكل خطورة حقيقة على الدفاع الفرنسي.

وجاءت الدقيقة 57 لتحمل أول توقيع في المباراة بهدف سجله المهاجم الفرنسي جريزمان من ضربة جزاء احتسبها حكم اللقاء بعد العودة إلى الفيديو، ولكن رد المنتخب الأسترالي جاء سريعا وبنفس الطريقة من ضربة جزاء سددها جيديناك في الشباك الفرنسية.

بعد هدف التعادل أصبح الكانجارو الأسترالي هو الأفضل من حيث الانقضاض على الكرة واللعب بقوة في الدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى الديوك، ورغم الأفضلية الأسترالية إلا أن النيران الصديقة منحت فرنسا التقدم في الدقيقة 80 عن طريقة كرة سددها بوجيا ليحولها مدافع أستراليا بيهيش بالخطأ في مرماه.

بعد الهدف حاول منتخب فرنسا شن هجمات جديدة لتسجيل هدف تأكيد الفوز لكن مرت الفرص بسلام على الدفاع الأسترالي والحارس لتنتهي المباراة بتفوق فرنسا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى