الرياضة الليبية

بالفيديو | الرباعي الليبي في البطولات الأفريقية.. نتائج مخيبة للآمال والطموحات

حقق الرباعي الليبي المشارك في بطولات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” نتائج مخيبة لآمال وطموحات الجماهير الليبية العاشقة للساحرة المستديرة، فقد ودع فريقا الاتحاد والأهلي طرابلس بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، في حين خرج فريقي النصر والأهلي بنغازي من بطولة دوري الأبطال ليتحولا إلى الكونفيدرالية.

كأس الكونفيدرالية

ودع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية من دور الـ 32 بعدما خسر ذهابا وإيابا أمام نظيره نهضة بركان المغربي بنتيجة 0 / 4 بمجموع المباراتين.

وفقد الاتحاد مباراة الذهاب التي أقيمت بمدينة وجدة المغربية بثلاثية نظيفة كما فقد مباراة الإياب التي أقيمت بملعب سوسة بتونس بهدف نظيف في مباراة إياب دور الـ 32 ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية، وبهذه النتيجة تأهل نهضة بركان إلى دور الـ 32 مكرر من بطولة الكونفيدرالية وخرج فريق الاتحاد من البطولة.

 

كما ودع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي طرابلس بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية من دور الـ32 أيضًا بعدما تعادل ذهابا وإيابا أمام نظيره ستار دوالا الكاميروني بنتيجة 1 / 1 بمجموع المباراتين.  

وتعادل الأهلي طرابلس مع دوالا الكاميروني بنتيجة 1 / 1 في المباراة التي أقيمت بالعاصمة التونسية وهي نتيجة صبت في صالح الفريق الكاميروني، حيث استفاد من هذه النتيجة في لقاء الإياب الذي انتهى بدون أهداف ليتأهل ستار دوالا الكاميروني إلى دور الـ 32 “مكرر” بالكونفيدرالية الإفريقية على حساب الأهلي طرابلس الذي ودع البطولة.

 

دوري أبطال أفريقيا

ودع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بنغازي، بطولة دوري أبطال أفريقيا من دور الـ 32 ليتحول إلى بطولة الكونفيدرالية بعدما تلقى خسارة ثقيلة وقاسية على يد نظيره فريق صن داونز الجنوب أفريقي برباعية نظيفة بمجموع المباراتين ذهابا وإيابا.

وتعادل الأهلي بنغازي أمام صن داونز الجنوب أفريقيا بدون أهداف في مباراة الذهاب التي أقيمت بينهما باستاد بتروسبورت بالقاهرة، وفي مباراة العودة بمدينة بريتوريا نجح فريق صن داونز في تحقيق فوز عريض بـ4 أهداف نظيفة ليتأهل الفريق الجنوب أفريقيا إلى دور المجموعات ببطولة دوري الأبطال الأفريقي، فيما يتحول فريق الأهلي بنغازي إلى دور الـ32 مكرر بالكونفيدرالية الإفريقية.

 

كما ودع الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، بطولة دوري أبطال أفريقيا من دور الـ 32 ليتحول إلى بطولة الكونفيدرالية بعدما تلقى خسارة غير مستحقة أمام  نظيره فريق حوريا كوناكري الغيني بنتيجة 6 / 5 بمجموع المباراتين ذهابا وإيابا.

وحقق النصر فوزا كبيرا بنتيجة 3 / 0 في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب المقاولون العرب بالقاهرة، ولكن في مباراة العودة حدثت مفاجأة لم تكن متوقعة ليخسر الفحامة في غينيا أمام حوريا كوناكري بنتيجة 2 / 6 ليتأهل حوريا إلى دور المجموعات ببطولة دوري الأبطال الأفريقي، بينما يتحول فريق النصرإلى دور الـ32 مكرر بالكونفيدرالية الإفريقية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى