الرياضة الليبية

بالفيديو | السباعي يشيد بالبرنامج التدريبي وآلية عمل الدورة التحكيمية باتحاد الرماية

حرص محسن السباعي، رئيس الاتحاد الليبي لألعاب القوى والنائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الليبية، على زيارة مدرسة الرماية الرياضية طرابلس للإطلاع على البرنامج التدريبي وآلية العمل المتبعة لدورة الحكام التي يتم تنفيذها حاليا عن طريق شبكة الإنترنت في تخصصات البندقية والمسدس 10 متر ضغط هواء. 

وحرص السباعي على توجيه الشكر إلى الاتحاد الليبي للرماية بشكل عام ورئيسه عادل قريش بشكل خاص، على المجهودات الكبيرة التي يقوم بها من أجل الارتقاء بلعبة الرماية في ليبيا.

وشدد نائب رئيس اللجنة الأولمبية على ضرورة أن تسلك كل الاتحادات التي ليس لها احتكاك مباشر بالرجوع لوزارة الرياضية وخاصة اتحاد تنس الطاولة واتحاد التنس الأرضي وألعاب القوي، لكي يكونوا على أتم استعداد للبطولات القادمة.

في السياق نفسه، عبر عبدالرزاق القانقا، الحكم الدولي في لعبة الخرطوش، عن آماله بالتوفيق لجميع المشاركين في دورة التحكيم تحت رعاية الاتحاد الليبي للرماية، متمنيا أن رؤيتهم من كبار الحكام الدوليين في المستقبل القريب.

ووجه القانقا الشكر للمحاضرين في الدورة، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يكون هناك دورات تنشيطية لتأهيل حكام الرماية بحسب برنامج الاتحاد الليبي للرماية.

وكان الاتحاد الليبي للرماية، قد قام بإطلاق دورته التحكيمية، عبر الإنترنت، بعد انتهائه من عملية ربط المشاركين بمجموعة عبر تطبيق “واتساب” الخاص بمحادثات الفيديو، وقد شارك فيها 18 مشاركا من كافة ربوع ليبيا، وتتناول الدورة قانون اللعبة وطرق احتساب النقاط وقراءة الاهداف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى