الرياضة العالمية

بالفيديو | السعودية تقتنص فوزا قاتلا أمام مصر في يوم وداع المونديال

اقتنص المنتخب السعودي فوزا قاتلا من نظيره المنتخب المصري بنتيجة 2 / 1 في الوقت بدل من الضائع في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب فولجوجراد، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى من مونديال روسيا 2018، ليودع الأخضر البطولة بانتصار وحيد ويحصد ثلاث نقاط فيما ودع نظيره المصري البطولة بثلاث هزائم وبدون رصيد.

بدأ منتخب مصر التسجيل عن طريق محمد صلاح في الدقيقة 21 من عمر اللقاء من انفراد بالمرمى وتعادل سلمان الفرج للمنتخب السعودي من ضربة جزاء سجلها في الدقيقة 5 من الوقت بدل من الضائع للشوط الأول، ثم أضاف سالم الدوسري هدف منتخب السعودية في شباك نظيره المصري في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل من الضائع في المباراة.

بعدما ودع المنتخبان العربيان المونديال من الجولة الثانية دخلا المباراة بأعصاب هادئة لأن نتيجتها لن تشكل أهمية لأي منهما ولكن كل فريق يسعى لتحقيق الفوز لتسجيل مشاركة مشرفة، وجاءت البداية أفضل للمنتخب السعودي الذي هاجم منذ البداية وضغط على دفاع منتخب مصر الذي لعب كعادته دائما مع هيكتور كوبر مدافعا من ثلث معلبه مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

ومع الدقيقة 20 بدأت الهجمات المرتدة المصرية تشكل خطورة حقيقة على مرمى ياسر المسيليم، ونجح محمد صلاح، نجم فريق ليفربول ، في تسجيل هدف التقدم لمنتخب مصر في شباك السعودية في الدقيقة 21 من عمر المباراة، حيث نجح صلاح في تسجيل الهدف بعدما تلقى تمريرة طويلة رائعة من عبد الله السعيد لينفرد بالمرمى ويضعها من فوقه تتهدى في الشباك.

بعد الهدف اكتسب المنتخب المصري الثقة وبدأ يشارك في الهجمات بقوة عن طريق المرتدات أيضا التي شكلت خطورة حقيقة على المرمى السعودي وأضاع صلاح فرصة التعزيز بعدما انفرد بالمرمى وضع الكرة على يسار المرمى كما أهدر تريزيجية أكثر من فرصة لمضاعفة النتيجة بعدما سدد كرتين خطيرتين خارج المرمى.

في الدقيقة 35 دخل المنتخب السعودي للمباراة وشكل خطورة على دفاعات المنتخب المصري وأنقذ حجازي تسديدة سلمان الفرج من دخول المرمى، واصل الأخضر هجومه وتحصل على ضربة جزاء في الدقيقة 40 من عمر اللقاء سددها فهد المولد لكن الحارس المصري المخضرم تصدى لها وأنقذ مرماه من هدف مؤكد.

في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط ضغط الأخضر السعودي بقوة بحثا عن هدف التعديل وتحصل على ضربة جزاء ثانية سجل منها سلمان الفرج هدف التعادل في شباك الحضري ليعلن الحكم بعدها انتهاء الشوط بالتعادل.

دخل الأخضر السعودي في الشوط الثاني ضاغطا بقوة بحثا عن تسجيل هدف التقدم فيما تراجع المنتخب المصري إلى الدفاع من ثلث الملعب، وشكلت الهجمات السعودية خطورة حقيقة على مرمى الحضري وأضاع هتان باهبري فرصة محققة بعدما سدد كرة مرتدة من الدفاع خارج المرمى.

واصل الأخضر ضغطه على دفاع مصر الذي تحمل عبء إخراج الكرة إلى منتصف الملعب ولكن خط وسط وهجوم السعودية يعيدون الكرة بسرعة إلى الهجوم والضغط على الدفاع المصري وشن هجمات من الجانبين الأيمن والأيسر وأنقذ الحضري فرصتين خطيرتين من حسين المقهوي ومهند عسيرى في الدقيقتين 66 و67 ليحافظ لمصر على التعادل .

بدأ المنتخب المصري يشارك في الهجمات في الدقيقة 75 وشكل خطورة على الدفاع السعودي من هجمات لصلاح وتريزيجية ووردة، ولكن لاعبو الأخضر حولوا الكرات إلى ركنية لتمر دون خطورة، ليعود المنتخب السعودي إلى هجومه القوي على مرمى الحضري الذي تصدى لأكثر من كرة خطيرة لتمر الدقائق الأخيرة بمحاولات هنا وهناك لتسجيل هدف الفوز وقد نجح المنتخب السعودي في تسجيل الهدف الثاني من تسديدة قوية لسالم الدوسري سكنت شباك الحضري في الدقيقة 4 من الوقت بدل من الضائع.

 

لقطات الشوط الأول

ضربة الجزاء الضائعة من المنتخب السعودي

 

هدف التعادل للمنتخب السعودي

 

لقطات الشوط الثاني

 

 

الهدف الثاني للمنتخب السعودي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى