الرياضة الليبية

بالفيديو | “السلتو” يواصل الإبداع والتألق وتحقيق الأرقام محليا ودوليا

نجح منتخنبا الوطني الأول لكرة القدم في تحقيق فوز كبير وساحق على نظيره السيشل بثمانية أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس السبت ضمن الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون.

وساهم المهاجم الدولي المتألق أنيس السلتو، لاعب الأهلي طرابلس، بدور كبير في تحقيق هذا الفوز مع زملائه حيث إنه نجح في تسجيل ثلاثة أهداف “هاتريك” من الثمانية ليواصل السلتو رحلة التألق والإبداع في قيادة هجوم منتخبنا الوطني وفريق الأهلي طرابلس في هذه الفترة التي يقدم فيها مستويات ثابته تجعله يحجز مكانا أساسيا سواء في تشكيلة الفرسان أو الأهلي.

بهذا “الهاتيرك” يسجل السلتو اسمه كثالث لاعب ليبى يسجل هاتريك فى تاريخ مشاركات الفرسان فى التصفيات الأفريقية بعد هاتريك كل من أحمد المصلى فى شباك ساوتومى عام 2003 وثلاثية محمد زعبية فى ساوتومى أيضًا عام 2015.

كما أن هذا الهاتريك رفع رصيد “السلتو” إلى 4 هداف حيث إنه سبق أن سجل هدفا في مرمى السيشل أيضا في مباراة افتتاح التصفيات، ويصبح هداف فرسان المتوسط بهذه التصفيات كما أنه بات ثالث هدافى التصفيات الأفريقية الحالية خلف كل من النيجيري أوديون إيغالو متصدر ترتيب الهدافين برصيد 6 أهداف، والبورندى عبد الرزاق فيستون في المركز الثاني برصيد 5 أهداف، ويتساوى الستلو برصيد 4 أهداف مع ثلاث نجوم وهدافين آخرين وهم المصرى محمد صلاح والزيمبابوي كنوليدج موسونا و مهاجم جزر القمر الفاردو بن محمد.

 

كما تألق السلتو مع فريقه الأهلي طرابلس في الموسم الماضي وحقق معه المركز الثالث في بطولة الدوري الممتاز الليبي ليتأهل الفريق إلى بطولة كأس الكونفيدرالية والتي سيلعب فيها الأهلي من دور الـ32 حيث تم إعفائه من خوض الدوري التمهيدي للبطولة.

وواصل السلتو تألقه مع الأهلي طرابلس في البطولة العربية وقدم مباراتين قويتين أمام الوداد البيضاوي المغربي وصنع هدف مفتاح طقطق في مباراة الذهاب بالدار البيضاء وسجل هدف التعادل في مباراة العودة بتونس، ولكن الأهلي فقد المباراة بركلات الترجيح ليودع البطولة من دور الـ32 .

كل ذلك جعل السلتو يحصد جائزة أفضل لاعب في ليبيا في عام 2018 في استفتاء برنامج صدى الملاعب على قناة “MBC” وجاء السلتو متفوقا على 9 لاعبين ليبيين آخرين من زملائه في المنتخب والأندية الليبية والأجنبية، ليتأهل السلتو إلى استفتاء أفضل لاعب عربي عن العام الجاري مع نجوم العرب ولا يزال السلتو متفوقا على الكثيرين منهم حيث يحتل المركز الثاني خلف السوري عمر السومة.   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى