الرياضة الليبية

بالفيديو| السويطي لـ”ريمسا”: لا توقف للدوري قبل الأسبوع العاشر.. وندرس عودة الجمهور

قال الهادي السويطي رئيس لجنة المسابقات، إن اللجنة ناقشت آراء أندية الدرجة الأولى البالغ عددها 35 خلال اجتماع اللجنة الأخير بمدينة شحات مع فرق منطقة الجبل الأخضر وطبرق.

وأشار السويطي في تصريحات خاصة لـ”ريميسا” أن لجنة المسابقات أصبح لديها تصور كامل، وسوف تجتمع مع المختصين لبحث إعدادات انطلاق النسخة الجديدة من الدوري الليبي للدرجة الأولى، مضيفًا أن اللجنة ستحدد خلال اجتماعها، السبت المقبل، موعد إجراء قرعة الدوري وموعد انطلاق البطولة، مؤكدًا أن البطولة على الأرجح ستنطلق مطلع فبراير المقبل.

وبشأن التكهنات حول تأجيل الدوري بسبب مباراة المنتخب الوطني أمام جنوب أفريقيا، أكد السويطي أن لجنة المسابقات اجتمعت بالجهاز الفني للمنتخب بقيادة فوزي العيساوي، وتم الاتفاق على بدء تجمع المنتخب يوم 15 مارس المقبل، مشيرًا إلى أن اللجنة تخطط الوصول إلى الجولة التاسعة أو العاشرة من بطولة الدوري قبل هذا الموعد، مضيفًا أن الأسبوع السادس من البطولة يبدأ يوم 29 يناير الجاري.

وبشأن أحداث مباراة الأهلي طرابلس والمحلة التي ألغيت بسبب دخول الجمهور إلى ملعب المباراة، قال السويطي إنه وفقا للمادة 39 من لائحة المسابقات وبعد إطلاع اللجنة على تقرير الحكم، تقرر استكمال المباراة الخميس المقبل 21 يناير بنفس الملعب وطاقم التحكيم والمراقب.

وعن عودة الجمهور للمدرجات، أشار السويطي إلى أن لجنة المسابقات تنسق مع المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة بهذا الشأن، مؤكدًا أن اجتماع الأسبوع المقبل مع المكتب التفيذي لاتحاد الكرة إذا ما شهد التنسيق وموافقة الأجهزة الأمنية سيكون حضور الجمهور بداية من الأسبوع السادس.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى