الرياضة الليبية

بالفيديو| العيساوي يكشف ملامح خطة تخطي عقبة جنوب أفريقيا في موقعة الحسم

يستعد المنتخب الوطني الأول للمواجهة المصيرية أمام جنوب أفريقيا، الأحد 24 مارس، ضمن منافسات الجولة الأخيرة للمجموعة الخامسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر.

وأكد المدرب الوطني المخضرم فوزي العيساوي، المدير الفني لمنتخبنا الأول، أن الطاقم الفني للفرسان درس جيدا منتخب جنوب أفريقيا فهو فريق جيد ويضم مجموعة مميزة من اللاعبين المحترفين، مضيفًا أن منتخب الفرسان يمتلك هو الأخر مجموعة مميزة من اللاعبين المحليين والمحترفين في الخارج.

وأضاف العيساوي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد منذ قليل قبل المواجهة المهمة للفرسان أمام الأولاد، أن المنتخب الليبي سيخوض اللقاء بخطة متوازنة ولن يندفع إلى الهجوم أو يرتد للدفاع، مؤكدا أن الطاقم الفني نصح جميع اللاعبين بضرورة التحلي بالصبر والتعاون خلال اللقاء وعدم الاندفاع للهجوم، مضيفًا أن المنتخب سيلعب بخطة مشابهة للخطة التي خاض بها لقاءاته السابقة من أجل تحقيق الفوز.

وأعرب العيساوي عن ثقته في أن جميع اللاعبين سيكونوا في الموعد، مضيفًا أن المنتخب أسرة واحدة تعمل من أجل إسعاد الشعب الليبي وتحقيق آماله وطموحاته بالترشح إلى نهائيات كان 2019.

وأشار إلى أن المنتخب لم يخض مباريات ودية قبل اللقاء المرتقب لكن نطمئن الجميع أن لاعبي المنتخب في حالة بدنية مرتفعة كما أن الجهاز الفني يسعى دائما لزيادة الانسجام بين اللاعبين المحليين والمحترفين، هذا بالإضافة إلى أن المحترفين يخضوا مباريات قوية مع فرقهم وفي أتم حالاتهم البدنية والفنية.

وأكد المدرب المخضرم أن عدم خوض المنتخب الوطني المباريات على أرضه يؤثر على الكرة الليبية، مضيفًا أن خوض اللقاء في دولة تونس الشقيقة يسهل المهمة، متمنيًا أن يحظى المنتخب بالدعم الجماهيري الكافي.

واختتم العيساوي تصريحاته بتمنياته أن يكون اللاعبين في الموعد وأن لا يمثل الجمهور ضغط سلبي عليهم، مضيفًا أن المنتخب مر بظروف مماثلة في 2012 ونجح في التأهل للبطولة القارية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى