الرياضة الليبية

بالفيديو.. المصراتي يفتح قلبه في حوار مطول: ألونسو مثلي الأعلى

ظهر النجم الدولي الليبي المعتصم المصراتي، المحترف بصفوف سبورتينغ براغا، في مقطع فيديو للمركز الإعلامي للنادي، يحكي خلاله لقطات من قصة حياته، وأبرز الصعوبات التي واجهته خلال الاحتراف.

وأكد المصراتي أنه واجه العديد من الصعوبات في بداية حياته في الاحتراف قائلًا: “البداية كانت صعبةً خاصة أنني لم أكن أتحدث سوى اللغة العربية، وخطوة بخطوة؛ أصبح الأمر جيدًا جدًا”.

وقال المصراتي، إن عمه هو من اكتشف موهبة كرة القدم لديه، عندما رآه يلعب مع أصدقائه بالشارع، ليتحدث مع والدته ويخبرها أنه يريد أن يصحبه إلى نادٍ كبير بليبيا وهو نادي الاتحاد.

وأضاف: “الاحتراف شروطه صعبة، خاصة في ظل عدم وجود عائلتي بجانب نظام الأكل والنوم مبكرًا، ولكن القتال من أجل كل شيء، وأنا هنا وحدي حتى الآن، حتى أكون لاعبًا محترفًا وأركز على عملي بشكل كبير”.

وعن حياته في شهر رمضان، قال: “دون عائلتي الأمر صعب، ويمكنني تناول كل شيء عدا لحم الخنزير، وفي الأيام العادية أجري 10 كيلو مترات لكن في رمضان يكون الأمر صعبًا لعدم تناول الطعام”.

وتابع المصراتي: “في عمر الـ18 عامًا، أخبرت عائلتي أنني أريد أن أكون لاعبًا محترفًا وحققت حلمي بالقدوم إلى سبورتينغ براغا، والدوري البرتغالي يجعل اللاعبين محترفين أكثر”.

وواصل: “أحب أن أساعد زملائي بالفريق، ولاعبو سبورتينغ براغا جيدون للغاية، وأهم شيء لي هو أن يفوز الفريق ثم بعدها أرى نفسي ، وأتمنى مساعدة فريقي في تحقيق اللقب هذا الموسم، والموسم الماضي كان رائعًا لي وللنادي”.

وأردف المصراتي: “مثلي الأعلى في كرة القدم هو تشابي ألونسو فأنا أحبه للغاية، ولا أحب التعرض للإصابات أبدًا لأنها تبعدني عن الملاعب، وهو ما حدث الموسم الماضي عندما تعرضت لإصابة في الكاحل”.

وتابع: “يوجد لاعبون كثيرون جيدون للغاية بالدوري الليبي، وإذا حصلوا على فرصة سيكونون رائعين، وأتمنى أن أساعدهم،

وعن عائلته، قال: “أتواصل معهم بمكالمات الواتس آب فقط، ومن المهم أن أتحدث معهم يوميًا، فأنا أصغر أفراد عائلتي”.

واختتم بالقول: “أتمنى أن أكون أفضل وأفضل في الموسم القادم، أتمنى أن أكون مع الفريق كالعائلة مثل الموسم الماضي، وأن نحقق لقبًا جديدًا للنادي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى