الرياضة الليبية

بالفيديو.. النصر يرد على عقوبات “سوبر السلة” ويوضح موقفه من دوري كرة القدم

عقدت اللجنة التسييرية بنادي النصر مؤتمراً صحفياً بمقر النادي بالبركة أوضحت خلاله ملابسات وتداعيات مباراة كأس السوبر لكرة السلة التي أقيمت ببنغازي ولم تكتمل، وكذلك موقف إدارة وجماهير النصر من عودة النشاط الرياضي لدوري كرة القدم والدعم المطلوب للأندية ووضع المشاركة الإفريقية.
وتصدر المؤتمر الصحفي عزالدين الوكواك رئيس اللجنة التسييرية بالنادي بحضور كل من عضو اللجنة صلاح عبدالدائم ومدير عام النادي أحمد التركي، وبحضور العديد من وسائل الإعلام المحلية المختلفة.

وفيما يلي أبرز النقاط والمحاور التي تناولتها إدارة النصر خلال المؤتمر
أولا : فيما يخص كرة السلة :
-تستهجن إدارة النصر القرار الذي اتخذته لجنة الطعون بقبول الطعن المقدم من نادي النصر شكلا وبرفض النقاط الخمس المذكورة في الموضوع باستثناء المادة الثانية المتعلقة برئيس النادي وترى في القرار استمرارا للظلم الواقع على المؤسسة النصراوية
-تستنكر إدارة النصر الإجراءات التي اتخذها اتحاد السلة بتحضير مباراة بديلة مع فريق غير ليبي ليتم تتويج منافس النصر خلالها والإعلان عن المباراة في صفحة اتحاد السلة قبل حتى صدور الفصل في طعن نادي النصر وهو ما يبين النية المبيتة والإعداد المسبق للقرارات وفق أهواء شخصية .
-تدين إدارة النصر بأقصى العبارات جميع المغالطات الواردة في تقارير وإفادات اتحاد السلة ورئيسه بشأن تلفيات مجمع سليمان الضراط وما تم وصفه بالشغب الجماهيري وهو مالم يتعدى بعض التصرفات الفردية من عدد أقل من5 أشخاص بإلقاء أربع أو خمس زجاجات مياه على أرضية الملعب وهو أمر لايرتقي لوصفه بالشغب خاصة وأنه وبشهادة الخصوم لم يتعرض أي لاعب أو مشجع منافس أو إداري لأي أذى.
-من المعيب أن يتم مكافأة إدارة نادي النصر التي سلمت أماكنها في المنصة الشرفية لجماهير الفريق الضيف رغم وصولهم المتأخر باتهامها بسوء التنظيم أو ضعف التنسيق.
-نستغرب أن يعود رئيس وأعضاء اتحاد كرة السلة والفريق المنافس معا في نفس الطائرة إلى طرابلس وهو أمر لايصح بمعايير النزاهة والشفافية المعمول بها عالميا.
-ستقوم إدارة النصر باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لتصعيد الموقف عربيا وإقليميا وقاريا ودوليا .
-نادي النصر مستمر في المشاركة في كافة بطولات كرة السلة الليبية ولن ينسحب منها لأنه مؤسسة كبيرة تعودت على دعم وإنجاح كل المحافل الرياضية وبكل الوسائل.
-توقيت المؤتمر الصحفي جاء عقب البت في نتيجة الطعن المقدم من قبل النصر في قرار إلغاء المباراة ولازلنا نطالب بحقنا في استكمالها أو إعادتها بحسب اللوائح والقوانين المنظمة لذلك.

ثانيا : فيما يخص دوري كرة القدم :
-يؤكد نادي النصر أنه لم يوقع ولم يخول أي شخص بصفة رسمية أو غير رسمية للتوقيع على أية بيانات ذكر فيها اسم النصر كأحد الأندية الرافضة لاستمرار نشاط دوري كرة القدم في ليبيا.
-نادي النصر يرى ضرورة انطلاق الدوري الليبي وأن يتم الفصل بين نشاط كرة القدم ومشاكل الأندية مع اتحاد الكرة.
-نادي النصر لا يشخصن الأمور وليس مع أو ضد رئيس اتحاد الكرة ومكتبه التنفيذي لكنه كنادي كبير يتخذ مواقفه بناء على الإجراءات واللوائح والقوانين وليس وفق الأهواء التي تقف ضد مصلحة الوطن.
-النصر يدعو اتحاد الكرة إلى عقد اجتماع طارى غير عادي للجمعية العمومية في بنغازي ليتم الفصل في كل القضايا والمشاكل المتعلقة باتحاد الكرة أو حتى اسقاطه إن توجب الأمر ولكن بشرط أن يكون الإجراء قانونيا بما لا يؤدي إلى تجميد نشاط اللعبة في ليبيا من قبل الفيفا.
-نادي النصر لم يستلم أي دعم حتى هذه اللحظة بما يتناسب مع كونه بطل ليبيا وممثلها الأول في إفريقيا.
-نادي النصر وبالتنسيق مع أندية بنغازي على استعداد لاستضافة الجمعية العمومية لاتحاد الكرة.
-النصر يستعيب طلب الدعم من اتحاد الكرة وهو نفسه أي الاتحاد يطلب الدعم من الدولة لتغطية نشاطاته واستحقاقاته الدولية.
– نادي النصر ليس له مصلحة في بقاء اتحاد الكرة او رحيله ولكن مصلحته هي استمرار النشاط وتفعيل اللوائح والقوانين والعمل وفقها.
-بطولة كأس السوبر ستكون في بنغازي أرض بطل الدوري وبحضور الجماهير وهو حق أصيل لنادي النصر.
-جهود نصراوية كبيرة بذلت لإنجاح معسكر الفريق في مصر واستهلال المشاركة في دوري أبطال إفريقيا.
-نسعى مع اتحاد الكرة لإقناع الكاف بإعادة حق الأندية والمنتخبات الليبية في استضافة المباريات في أرضها في كل المدن والملاعب المحلية.
-نادي النصر يدعم كل المطالب المشروعية والقانونية للأندية وحقها في الحصول على الدعم من الدولة.
-نادي النصر مع عودة الجماهير لتزيين المدرجات وإعادة الحياة فيها.

ثالثا : فيما يخص الشأن الرياضي العام :
-نادي النصر يدعم جهود المصالحة الرياضية في كرة القدم الليبية.
-نادي النصر ضد شغب الملاعب وجمهوره ضرب أروع الأمثلة في التشجيع الرياضي وتنظيف الملاعب وإثراء المنافسات الرياضية.
-نادي النصر يدعو مؤسسات الدولة الليبية للوفاء بالتزاماتها تجاه الأندية .
-نادي النصر يدعم جميع الوسائل القانونية والإدارية للفصل في المنازعات ويرفض جميع القرارات والمواقف غير المدروسة والانفعالية.
-نادي النصر يبدي استعداده لدعم جميع المبادرات التي من شأنها النهوض والارتقاء بالرياضة الليبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى