الرياضة الليبية

بالفيديو| النصر يقتنص تعادلا ثمينًا من بيدفيست الجنوب أفريقي بالكونفيدرالية

اقتنص الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر تعادلا مهما وثمينا بدون أهداف من مضيفه فريق بيدفيست الجنوب أفريقي، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد بين الفريقين على ملعب مدينة جوهانسبرج، ضمن منافسات الجولة الثالثة بدور المجموعات ببطولة الكونفيدرالية الأفريقية.

الشوط الأول

دخل محمد الككلي، المدير الفني للفحامة بتشكيلة أساسية تضم كل من: حراسة المرمى: فتحي الطلحي، الدفاع: ربيع اللافي – حامد الثلبة – صلاح فكرون – صدام الورفلي، الوسط: أحمد الحاسي – أسامة البدوي –عبد الله بلعم، الهجوم: معتز المهدي –خالد مجدي – أحمد الهرام.

جاءت بداية المباراة سريعة وحماسية من جانب فريق بيدفيست الذي دخل بحثا عن هدف التقدم فيما تمركز لاعبو النصر بشكل جيد في وسط ملعبهم لامتصاص حمى البداية لأصحاب الأرض.

شهدت الدقيقة 8، أخطر هجمة لفريق بيدفيست ومن عرضية يجد المهاجم نفسه في مواجهة الطلحي ليسدد لكن الحارس النصرواي ينقذ مرماه من هدف مؤكد.

وفي الدقيقة 13، هجمة واعدة للنصر من مرواغة جيدة لخالد مجدي ويلعب كرة عرضية لمعتز المهدي لكن دفاع بيدفيست يخرجها لتماس لتمر بسلام.

سيطر فريق بيدفيست على وسط الميدان بعد مرور ربع ساعة ومن هجمة لبيدفيست سديد المهاجم قوية من خارج المنطقة يمسك بها الطلحي بثبات، والدقيقة 18، هجمة خطيرة جدا لبيدفيست ومن انفراد تام يسدد المهاجم الجنوب أفريقي لكن الطلحي يتصدى ببراعة للكرة

وسط ضغط أصحاب الأرض شهدت الدقيقة 27 هجمة للنصر ومحاولات للبدوي للمراوغة لكن الدفاع الجنوب أفريقي يستخلص الكرة.

وواصل الفريق الجنوب أفريقي ضغطه بحثا عن الهدف وشهدت الدقيقة 38هجمة خطيرة ومن عرضية قريبة من المرمى يخرجها صدام الورفلي لركنية تلعب عرضية يمسك بها الطلحي.

وشهدت الدقائق الخمسة الأخيرة هجمات متتالية للفريق الجنوب أفريقي وفي الدقيقة 41، عرضية خطيرة من يقابلها مهاجم بيدفيست رأسية قوية لتخرج بعيده عن مرمى الطلحي، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني

دخل فريق النصر الشوط الثاني بشكل جيد وحاول شن هجمات مباغته من أجل تسجيل هدف يربك حسابا أصحاب الأرض ومن هجمة لعب خالد مجدي عرضية لم تصل إلى المهدي ليخرجها الدفاع إلى رمية تماس.

وشن الفحامة هجمة مرتدة في الدقيقة 48 لعبها البدوي طولية لتصل إلى معتز المهدي الذي راوغ المدافع ولعب عرضية لكنها خرجت لتماس.

عاد فريق بيدفيست للسيطرة على وسط الميدان في الدقيقة 50 ولعب مدافع بيدفيست كرة طويلة لتصل إلى تومي يسددها قوية يمسك بها الطلحي بثبات.

وظل النصر على حالة يعتمد على الهجمة المرتدة ولعب بلعم كرة طولية إلى مجدي في الدقيقة 54 لينطلق مجدي لكنه لعب كرة عرضية قوية تخرج لتماس.

وفي الدقيقة 55 قام محمد الككلي بإخراج أسامة البدوي والدفع بمهند بوعجيلة، وظل الهجوم الجنوب أفريقي متخواصل ومن هجمة خطيرة لبيدفيست لعب عرضية متقنة يقفز المهاجم موتوبو ويلعبها برأسه تخرج بعيده عن المرمى بسنتيمترات، كما سدد موتوبو كرة قوية لكنها خرجت بجوار القائم

وظلت محاولات النصر الهجومية وفي الدقيقة 64 ومن تمريرات يحصل بوعجيلة على خطأ ويلعب فكرون الركلة الحرة لتمر إلى تماس، وتحصل حامد الثلبة على إنذار في الدقيقة 65 بعد عرقلته للاعب بيدفيست وبعدها بدقيقتين ينذر الحكم ربيع اللافي لاضاعة الوقت.

واصل أصحاب الأرض السيطرة على منتصف الميدان وشن هجمة واعدة وسدد ماتشوايو كرة أرضية من الجانب الأيمن يتصدى لها الطلحي بثبات ليواصل تألقه وتصديه للكرات الخطيرة.

وفي الدقيقة أخرج الككلي، معتز المهدي ودفع بعزو بنينا لزيادة الفاعلية الهجومية ومن محاولة هجومية للنصر تصل الكرة إلى بوعجيلة يلعبها عرضية ليخرجها الدفاع لركنية.

وشهدت الدقائق العشر الأخيرة هجمات قوية في محاولة لإحراز هدف التقدم والدقيقة 83 سدد مهانجوايانج كرة قوية لكن الطلحي تصدى لها بثبات، وفي الدقيقة 85 سديد موتوبو كرة أرضية أمسك بها الطلحي.

والدقيقة 86 قام الككلي بإخراج أحمد الهرام ودفع بمعاز العمامي، ومن هجمة منظمة للفريق الجنوب أفريقي وصلت الكرة إلى مهانجوايانج ليسددها قوية من خارج المنطقة يتصدى لها الطلحي.

وأحتسب الحكم 4 دقائق وقت بدل ضائع حاول خلالها الفريق الجنوب أفريقي شن هجمات لإدراك هدف التقدم لكن دفاع النصر نجح في التصدي لها لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويحصل كل فريق على نقطة

بهذا التعادل يرتفع رصيد النصر إلى نقطتين في المركز الثالث أمام فريق بيدفيست صاحب المركز الرابع بنفس الرصيد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى