الرياضة الليبية

بالفيديو | النصر يقتنص فوزًا ثمينًا من بيدفيست ويزيد فرصه في التأهل بالكونفيدرالية

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر  فوزًا غاليًا ومثيرًا على حساب ضيفه فريق بيدفيست الجنوب أفريقي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم الأحد، على ملعب بتروسبورت بالعاصمة المصرية القاهرة ضمن الجولة الرابعة بدور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الأفريقية.

وفي الشوط الأول من المباراة أهدر النصر 3 فرص حقيقة للتسجيل في مرمى فريق بيدفيست، وكاد معتز المهدي أن يسجل الهدف الأول للنصر في الدقيقة 20 بعدما سدد بقوة بعد هجمة مرتدة ولكن حارس بيدفيست يتألق ويبعد الخطورة عن مرماه.

وكان النصر قريبا للغاية من التسجيل قبل نهاية الشوط الأول من هجمة خطيرة للغاية إذ مرر خالد مجدي الكرة داخل منطقة الجزاء، وتصل لبلعم الذي يسدد بقوة ولكن الكرة ترفض دخول المرمى.

ولم يشكل فريق بيدفيست الجنوب أفريقي أي خطورة على مرمى النصر سوى في الدقيقة 9 من كرة عرضية قابلها مهاجم بيدفيست برأسية ولكن حارس الفحامة الطلحي تصدى لها ببراعة وأبعد الخطورة عن مرماه إلى ركلة ركنية.

وانتهى الشوط الأول الذي يعد شوط الفرص الضائعة من جانب الفحامة بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني تغير كل شئ حيث نجح النصر في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 49 عن طريق اللاعب صدام الورفلي الذي نجح في تحويل الكرة العرضية من ركلة حرة برأسه لتسكن شباك بيدفيست.

وفي الدقيقة 61 عزز اللاعب مهند بوعجيلة تقدم فريق الفحامة، بعدما قام أحمد الهرام” الكوري” بمجهود فردي رائع وتوغل من الجانب الأيمن واخترق دفاعات بيدفيست ولعب كرة عرضية متقنة ليلعبها معتز المهدي برأسه لتصل إلى بوعجيله الذي أسكنها الشباك.

وبعد التأخر بهدفين حاول الفريق الجنوب أفريقي العودة للمباراة وضغط بقوة ونجح في تقليص الفارق بتسجيله هدفا وحيدا في الدقيقة 75 بعد خطأ دفاعي قاتل.

وأشتعلت المباراة في الربع ساعة الأخيرة وسط محاولات الفحامة لزيادة غلة الأهداف وقتل المباراة ومحاولات الفريق الجنوب أفريقي لتسجيل هدف التعادل ولكن لاعبي النصر أهدروا الفرص التي لاحت لهم بينما لم يشكل الضيوف أي خطورة حقيقة لتنتهي المباراة بفوز النصر بهدفين مقابل هدف

بهذا الفوز يرفع النصر رصيده للنقطة الخامسة ويصعد بها للمركز الثاني مؤقتا في المجموعة خلف حوريا كوناكري الغيني وفي انتظار مباراة دجوليبا المالي وحوريا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى