الرياضة الليبية

بالفيديو | النصر يكتسح حوريا الغيني بثلاثية ويضع قدما في دور المجموعات بأبطال أفريقيا

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر فوزا كبيرا وكاسحا على ضيفه فريق حوريا كوناكري الغيني بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الجمعة على ملعب المقاولون العرب بالعاصمة المصرية القاهرة ضمن مباريات ذهاب دور الـ 32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

بدأت المباراة بفترة جس نبض استمرت 10 دقائق انحسر فيها اللعب وسط الميدان واتسمت التمريرات بعدم الدقة من الفريقين ولم ينجح أي منهما في فرض سيطرته على اللعب، بعد ذلك استطاع لاعبو النصر أن يفرضوا كلمتهم ويسيطروا على اللعب ويشنوا هجمات متنوعة من اليمين واليسار لكن الفريق الغيني لم يكن مستسلما وحاول أن يبادل النصر الهجمات ولكن دون خطورة على مرمى الرعيض.

ومع مرور 25 دقيقة فرض النصر سيطرته على وسط الميدان وفي الدقيقة 27 نجح المتألق معتز المهدي في تسجيل هدف التقدم للفحامة بعدما انفرد بمرمى الفريق الغيني من تمريرة طولية ليسدد الكرة بقوة ليفشل الحارس في التصدي لها لتسكن الكرة الشباك لتسعد الجماهير النصراوية.

بعد الهدف حاول فريق حوريا شن هجمات لإدراك التعادل وخرج من مناطقه الدفاعية ليمنح النصر مساحات لشن هجمات خطيرة وشهدت الدقيقة 35 أول فرصة للفريق الغيني ولكن الدفاع أنقذها، وفي الدقيقة 38 أهدر اسلام الهرام أقرب فرصة للنصر لتعزيز الهدف بعدما حول عرضية معتز المهدي خارج المرمى، واحتسب الحكم الدولي المالي محمدو كايتا 3 دقائق وقت بدل من الضائع لكنها مرت دون تهديد حقيقي على المرميين.

بدأ فريق حوريا كوناكري الشوط الثاني أكثر نشاطا بحثا عن هدف التعادل وحاول اكثر من مرة تهديد مرمى الرعيض لكن الدفاع كان لها بالمرصاد، ومع الهجوم الغيني شكلت هجمات النصر خطورة حقيقة على المرمى بحثا عن الهدف الثاني الذي جاء بتوقيع خالد مجديفي الدقيقة 64 بعدما تسلم كرة طولية من ضربة حرة لعبها عبد الله بلعم ليسددها مجدي بقوة لتصطدم بقدم مدافع حوريا وتتحول إلى المرمى وتسكن الشباك بعدما فشل الحارس في التصدي لها.

وبعد الهدف حاول حوريا تقليص الفارق لكن دون فاعلية فيما أهدر النصر أكثر من فرصة خطيرة على المرمى الغيني ونجح المهاجم المتألق معتز المهدي، لاعب فريق النصر، في إحراز الهدف الثالث لفريقه في شباك حوريا في الدقيقة 85 من عمر المباراة، ليحقق النصر فوزا مهما يضع به قدمه في دور المجموعات ببطولة أبطال أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى