الرياضة الليبية

بالفيديو | النصر يكتسح عاصفة موكاف بثلاثية ويتأهل إلى دور الـ32 بدوري الأبطال

تأهل نادي النصر إلى دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا بعدما فاز  بثلاثة أهداف مقابل هدف على عاصفة موكاف من أفريقيا الوسطى، في إياب الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، في المباراة التي  جمعت بينهما الليلة على ملعب بتروسبورت  بالعاصمة المصرية القاهرة.

 

 

 

وكان الفحامة بدأ  المباراة  بالتشكيل  التالي :         

وكان الفريق قد دخل المباراة بتشكيل:
 فتحي الطلحي – صلاح فكرون – حامد الثلبة – ربيع اللافي – إدريس الظراط – عبد الله بلعم – أسامة البدوي – فراس شليق – مهند بوعجيلة – معتز المهدي – خالد مجدي.
 

 

 

الشوط الأول

وبدأ النصر اللقاء مسيطرا وتمكن من إحراز الهدف الأول عبر  اللاعب معتز المهدي بعدما اخترق فراس شليق من الجهة اليمنى لدفاع موكاف وأرسل عرضية لخالد مجدي الذي مرر بدوره إلى المهدي داخل منطقة الجزاء ليسدد بقوة على يسار حارس موكاف معلنا تقدم الفحامة في الدقائق الأولى من اللقاء.

بعدها سيطر النصر على مجريات اللقاء ولكن بدون فاعلية حقيقة. وفي الدقيقة 12 تشكلت أولى ملامح الخطورة لعاصفة موكاف بتسديدة قوة من خارج منطقة الجزاء ولكني حارس النصر فتحي الطللحي زاد عن مرماه ببراعة وأخرج الكرة بعيدا عن شباكه.

 

 

واستمر ضغط موكاف مع تراجع النصر ولكن مع إحكام اليسطرة على نصف الملعب وإغلاق المساحات في الصفوف الخلفية. ونجح دفاع النصر في إبطال هجمات لاعبي موكاف. وهدأ إيقاع  المباراة بعد ذلك وتبادل الفريقان السيطرة على الكرة في وسط الملعب حتى الدقيقة 30.

واستعاد النصر السيطرة على مجريات اللعب مع تبادل الكرة من قدم لقدم وكاد مهند بوعجيله أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 32  ولكن  كانت تسديدة ضعيفة بين أحضان حارس موكاف.  وواصل الفحامة الاستحواذ على الكرة  ولكن بدون خطورة حقيقة وسط محاولات من عاصفة موكاف لإحراز هدف التعادل.

وفي الدقيقة 45 أبعد مدافع عاصفة موكاف كرة خطيرة من أمام معتز المهدي داخل منطقة الجزاء لتخرج إلى ركلة ركنية لم يحسن لاعبو النصر استغلالها.  وانتهى الشوط الأول بهدف دون رد للنصر.

 

الشوط الثاني

 

وانطلق الشوط الثاني سريعا ونجح المهدي في تعزيز النتيجة في الدقيقة 46. وجاء الهدف الثاني بعدما قام فراس شليق بمجهود فردي واخترق من الجهة اليسرى لدفاع موكاف وأرسل عرضية متقنة لمعتز الذي ضرب الكرة برأسية رائعة على يسار الحارس.

 

 

وسيطر الفحامة على مجريات المباراة تماما بعد الهدف الثاني وسط محاولات على استحياء من عاصفة موكاف، ولكن واصل الحارس الطلحي تألقه والزود عن مرماه. وترجم بطل الدوري الليبية سيطرته بعد الهدف الثاني ليأمن النتيجة بالهدف الثالث في الدقيقة 58 بعدما وضع خالد مجدي بتمرير سحرية زميله عبدالله بلعم في مواجهة مباشرة مع حارس موكاف ليهز الشباك بتسديدة قوية.

 

 

 

عند الدقيقة 68 كاد خالد مجدي أن يكلل مجهوده بهدف رابع للاتحاد بعد مجهود رائع من بلعم لتصل الكرة لمجدي الذي سدد بقوة ولمن تصدى لها حارس موكاف.

بعدها اشتبك لاعبو الفريقين بالأيدي في وسط الملعب ليحصل خالد مجدي على البطاقة الصفراء بعد التدخل مع لاعبي موكاف في الدقيقة 71.

 

بعدها هدأ إيقاع المباراة وسط محاولات النصر على فترات لإحراز الهدف الرابع ولكن بدون خطورة.

وتمكن قائد عاصفة موكاف من تقليص الفارق في الدقيقة 78 عندما سجل الهدف الأول من رأسية قوية بعد عرضية متقنة من الجهة اليمنى لدفاع النصر.

 

 

وتبادل الفريقان الهجمات بعد ذلك وسط توتر وشد وجذب بين اللاعبين مع اقتراب المباراة من نهايتها. ونجح لاعبو النصر في الحفاظ على تقدمهم 3/1 لتنته المباراة بهذه النتيجة ويتأهل الفحامة عن جدارة واستحقاق.
 

يذكر أن النصر فقد  نتيجة مباراته أمام مضيفه فريق عاصفة موكاف بطل أفريقيا الوسطى، بهدف نظيف في اللقاء الذي جمع بينهما مساء الأحد قبل الماضي بالعاصمة بانغي، في ذهاب الدور التمهيدي ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى