الرياضة الليبية

بالفيديو| النعاس: فرسان الصالات تأهلوا لأمم أفريقيا عن جدارة.. وهدفنا التتويج باللقب القاري

أعرب المدرب عبدالباسط النعاس، المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم داخل الصالات، عن سعادته بتكرار الفوز على منتخب الجزائر وخطف بطاقة التأهل إلى بطولة الأمم الأفريقية داخل الصالات “المغرب 2020”.

وقال النعاس، في تصريحات للمركز الإعلامي لاتحاد الكرة، إن المنتخب نجح في اقتناص بطاقة الترشح بكل ما تحمل الكلمة من معنى، مضيفًا أن اليوم هو أسعد أيام حياته.

وأضاف أن المباراة مرت بلحظات متفاوتة، بعدما نجح المنتخب في تحويل تأخره بنتيجة 4-1 في الشوط الأول للمباراة إلى الفوز بنتيجة 7-4، مؤكدًا أن الجهاز الفني قرر تغيير التكتيك واللعب بالدفاع المتقدم بالكرة خلال الشوط الثاني وهو ما سمح بتغيير النتيجة بفضل جهود اللاعبين واستيعابهم للتعليمات.

وأوضح النعاس أن اتحاد الكرة بذل جهود كبيرة خلال الفترة الماضية، وساهم في تحقيق هذا الإنجاز، مؤكدا أن المشاركة في البطولة الأفريقية ستكون صعبة للغاية وتحتاج إلى إعداد بشكل خاص.

وطالب مدرب منتخب الكرة داخل الصالات، اتحاد الكرة بضرورة الاستمرار في دعم المنتخب في استمرر البرنامج الإعدادي والتدريبات، وخوض مباريات ودية قوية، مشددا على أن ذلك من الممكن أن يقود فرسان الصالات للتتويج بالبطولة الأفريقية.

وكان المنتخب الوطني قد حسم تأهله إلى بطولة الأمم الأفريقية داخل الصالات المغرب 2020، بعدما فاز على نظيره الجزائري بنتيجة 7-4، مستفيدا من نتيجة مباراة الذهاب 5-2.

ومن المقرر أن يتأهل 3 من المنتخبات المشاركة ضمن نهائيات بطولة أمم أفريقيا 2020 بالمغرب، إلى كأس العالم التي تستضيفها ليتوانيا.

يذكر أن المنتخب الوطني الليبي داخل الصالات، سبق له التتويج ببطولة العرب وكانت له مشاركة في مونديال العالم بالبرازيل العام 2008.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى