الرياضة العالمية

بالفيديو | اليابان تلحق بركب المتأهلين لثمن النهائى رغم هزيمتها من بولندا

تأهل منتخب اليابان إلى الدور ثمن النهائى لمونديال روسيا 2018، رغم خسارته أمام بولندا بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما على أرضية ملعب فولغوغراد أرينا فى المباراة الختامية للمجموعة الثامنة بمونديال روسيا 2018.

استحوذ المنتخب الياباني على الكرة مع بداية الشوط الأول لكن دون اي خطورة هجومية ، حيث صنع محاربو الساموراى بعض الفرص للتهديف باستخدام مهاجمي الجناحين، فضلا عن دعم الظهير يوشينوري موتو، ومن كرة عرضية من الجهة اليسرى عن طريق المدافع الياباني يوتو ناجاتومو لكن مرت من أمام الجميع وذهبت إلى خارج الملعب ورمية تماس لصالح بولندا.

ومع الدقيقة 12 قاد ناجاتومو هجمة خطيرة للمنتخب الياباني ومن عرضية رائعة إلى شينجي أوكازاكي داخل منطقة جزاء منتخب بولندا حولها الأخير بتصويبة رأسية على المرمى لكن في نهاية مرت كرته بجانب القائم الأيمن للحارس، تلتها تمريرة أمامية رائعة وصلت إلى المهاجم الياباني يوشينوري موتو في عمق دفاعات منتخب البولندي لكن فشل اللاعب في استقبال الكرة بشكل صحيح ثم تدخل معه الدفاع وأبعدت الكرة بعيداً عن مناطق الخطورة.

انطلاقة من روبرت ليفاندوفسكي ومحاولة لإختراق منطقة جزاء المنتخب الياباني لكن تغطية متواجدة من دفاعات الخصم وانتهت بخروج الكرة إلى تماس لصالح بولندا.

ومع الدقيقة 30 حول بارتوس بيريزينسكي عرضية رائعة من الجهة اليمنى لداخل منطقة جزاء منتخب اليابان حولها كاميل جروزيسكي بضربة رأسية قوية على المرمى لكن تألق من الحارس ايجي كاواشيما الذي أبعدها ببراعة إلى ركنية. خلت الدقائق الأخيرة من عمر المباراة من أى خطورة تذكر حتى اطلق الحكم صافرته معلنا انتهاء الشوط بالتعادل السلبي.

بدأ الشوط الثاني هادئا من جانب الفريقين، لكن سرعان ما بدأ المنتخب الياباني يسيطر على الكرة، ومن انطلاقة رائعة عن طريق تاكاشي أوسامي وتسديدة قوية من خارج منطقة جزاء منتخب بولندا لكن اصطمدت الكرة بأحد لاعبي فريق الخصم ، تلتها عرضية من الجهة اليسرى عن طريق اللاعب تاكاشي أوسامي لداخل منطقة جزاء منتخب بولندا لكن تغطية حاضرة من اللاعب أرتور جيدريزيشزيك.

وحصلت بولندا مع الدقيقة 60 على ضربة حرة مباشرة ، نفذها رافال كورزاوا بارسال تمريرة عرضية رائعة داخل منطقة جزاء منتخب اليابان أستقبلها اللاعب يان بيدناريك بتسديدة على الطائر مرت من على يسار حارس المرمى وسكنت الشباك، سيطرت بولندا على مجريات اللقاء عقب الهدف وهددت مرمى المنافس فى أكثر من مناسبة ، أبرزها تسديدة بيوتر زيلينسكي من على حدود منطقة جزاء لكنها اصطمدت بالدفاع وارتدت بعيداً عن مناطق الخطورة، ثم عرضية رائعة أخرى من الجهة اليسرى عن طريق أرتور جيدريزيشزيك لداخل منطقة جزاء منتخب اليابان حولها كاميل جروزيسكي بضربة رأسية لكن مرت الكرة بجانب القائم الأيسر.

وكانت أخطر تلك الفرص مع الدقيقة 76 من خلال عرضية رائعة عن طريق كاميل جروزيسكي إلى روبرت ليفاندوفسكي المتمركز داخل منطقة جزاء منتخب اليابان الذى سددها كرة قوية لكن مرت محاولته بعيدة من فوق العارضة.

تراجع المنتخب البولندي فى الدقائق الأخيرة واعتمد على التنظيم الدفاعي واللعب على الهجمات المرتدة من أجل الحفاظ على انتصاره حتى حصل على ما أراد.

بهذه النتيجة تجمد رصيد اليابان عند 4 نقاط ليحتل المركز الثاني متفوقا بعامل اللعب النظيف على نظيره السنغالى الذى خسر هو الآخر من كولومبيا التى تصدرت المجموعة برصيد 6 نقاط.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى