الرياضة العالمية

بالفيديو | انتهاء الشوط الثاني بتعادل كولومبيا وانجلترا .. واللجوء الى الأشواط الاضافية

 

انتهى الوقت الأصلى من المباراة المقامة حاليا بين منتخبي انجلترا وكولومبيا بهدف لكل منهما ،على ملعب أتكريت أرينا، ضمن مواجهات الدور ثمن النهائى لبطولة روسيا 2018، ليلجأ الفريقا للأشواط الإضافية

 

هدف التعادل للمنتخب الكولومبي

 

جاء الشوط الأول متوسط المستوى من جانب كلا الفريقين مع أفضلية نسبية لصالح الأسود الثلاثة الذي استحوذ على الكرة دون خطورة كبيرة، حيث كانت أبرز زيارات انجلترا لمرمى  اوسبينا من خلال الركلة الحرة غير مباشرة التى نفذها آشلي يانج من الجهة اليسرى مباشرة على المرمى لكن أبعدها أوسبينا بقبضة اليد بنجاح ، ثم عرضية رائعة من تريبيير من الجهة اليمنى حولها هاري كين من على القائم الثاني برأسية مرت أعلى من مرمى منتخب كولومبيا.

ومن ركنية جديدة لمنتخب إنجلترا نفذها آشلي يانج من الجهة اليسرى لكن حكم اللقاء أشار بوجود خطأ لصالح دفاع منتخب كولومبيا على جون ستونز.

بدأ المنتخب الكولومبي يدخل أجواء اللقاء عقب نتهاء النصف الأول من الشوط، من خلال تسديدة كوادرادو من على حدود المنطقة والتى اصطدمت في الدفاع ووصلت إلى فالكاو الذي حاول التسديد من داخل المنطقة لكن أبعدها الدفاع الإنجليزي بنجاح.

وتوترت الأجواء قبل نهاية الشوط وتوقفت المباراة لعدة دقائق بسبب اشتباكات بين لاعبى المنتخبين.

بداية هادئة فى الشوط الثاني مماثلة لبداية الشوط الأول وانحصار اللعب في منتصف الملعب، حتى إشتعلت الأجواء فى الدقيقة 54 ، حينما احتسب الحكم ركلة جزاء لمنتخب إنجلترا ، بعد تدخل من كارلوس سانشيز مع هاري كين داخل منطقة الجزاء ليحصل بعدها على بطاقة صفراء وسط اعتراضات مستمرة من لاعبي منتخب كولومبيا، لينفذها هارى كين معلنا عن هدف انجلترا الأول ليتفوق على جيف هيرست (5) وأصبح ثاني أفضل هدّاف لإنجلترا في كأس العالم برصيد 6 أهداف، بعد جاري لينيكر (10).

انتفض صانعو القهوة بعد هدف هارى كين، وبدأ المنتخب الكولومبي يستحوذ على الكرة باحثا عن هدف التعديل، لكن توتر اللاعبين وتسرعهم حال دون أكتمال الهجمات بشكل مثالى، فى المقابل حرص المنتخب الانجليزي على استهلاك الوقت بطريقة شرعيو بتناقل الكرة فيما بينهم.

ومن ركلة حرة مباشرة لمنتخب إنجلترا بالدقيقة 70 ، نفذها أشلي يانج من الجهة اليسرى حاول هاري كين تسديدها على الطاير لكن مرت وتحولت إلى ركلة مرمى لمنتخب كولومبيا، تلتها تهديد آخر من مرتدة سريعة وصلت إلى ستيرلينج الذي مرر كرة رائعة إلى لينجارد المنطلق داخل منطقة الجزاء مع تدخل من دافينسون سانشيز الذي أبعدها بنجاح وسط احتجاج من لاعبي منتخب إنجلترا ومطالبة بركلة جزاء.

 

إعاقة هاري كين بمنطقة الجزاء

 

شهدت الدقيقة 81 الظهور الأول للبديل كارلوس باكا ، من خلال خطأ كبير من كايل ولكر في منتصف الملعب استغله باكا وانطلق ومرر كرة رائعة وصلت إلى كوادرادو في الجهة اليمنى الذي سدد كرة قوية من داخل المنطقة مرت أعلى من المرمى.

وقبل انتهاء الشوط بثوان نجح ياري مينا بالتخصص فى تسجيل هدف من رأسية رائعة ليتعادل الفريقان ويلجآن للأشواط الإضافية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى