الرياضة العالمية

بالفيديو | بلجيكا تضرب تونس بثلاثية فى الشوط الأول  

تقدم منتخب بلجيكا على نظيره التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف في الشوط الأول من المباراة التي تقام بينهما حاليا على ملعب سبارتاك موسكو، في افتتاح مباريات الجولة الثانية من المجموعة السابعة لمونديال روسيا 2018 .

نظرا لأهمية المباراة للمنتخبين فبلجيكا تبحث عن حسم تذكرة العبور للدور الثاني وتونس تتطلع للإبقاء على آمالها في البقاء، لذلك جاءت البداية سريعة جدا وقوية للغاية بحثا عن هدف التقدم وجاءت الأفضلية للمنتخب البلجيكي الذي تحصل على ضربة جزاء في الدقيقة 5 تصدى لها إيدين هازار ليسجل الهدف الأول لبلجيكا في شباك تونس في الدقيقة 6 من عمر المباراة من ضربة جزاء سددها على يمين فاروق بن مصطفى.

استمر المنتخب البلجيكي في ضغطه الهجومي القوي على دفاع تونس الذي ارتبك بعد الهدف المبكر ونجح روميلو لوكاكو في إضافة الهدف الثاني لمنتخب بلاده في الشباك التونسية في الدقيقة 16 من عمر المباراة بعدما انفرد بالمرمى.

استطاع نسور قرطاج العودة سريعا إلى المباراة بعدما سجل هدفه الأول عن طريق ديلان برون بعدما حول عرضية الخرزي من الجهة اليمني برأسه على يسار ثيبو كورتوا حارس بلجيكا ليقلص نتيجة المباراة إلى 2 / 1.

بعد مرور 20 دقيقة واصل المنتخبان اللعب بقوة وسرعة في مباراة مفتوحة تشهد هجمة هنا وهجمة هناك دون حذر دفاعي وشكلت الهجمات البلجيكية خطورة حقيقية على مرمى بن مصطفى وأضاع هازار ولوكاكو فرصة تعزيز التقدم كما أضاع الخرزي وساسي فرص محققة لنسور قرطاج لتسجيل التعادل>

نشط المنتخب التونسي بعدف الهدف واعتمد على سرعات على معلول ووهبى الخرزي وفى هجمة رائعة لمنتخب تونس وصلت إلى الخزري الذي احتفظ بالكرة بطريقة رائعة لكن مرر بينية سيئة في الأخير تحولت إلى ركلة مرمى، أعقبها عرضية رائعة أخرى من نفس اللاعب لتصل إلى فخر الدين بن يوسف الذي سددها على الطاير رائعة لكن مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى كورتوا.

اعتمد المنتخب البلجيكي على الهجمات المرتدة ومن إحداها نجح لوكاكو فى تسجيل هدفه الشخصى الثاني والثالث لمنتخب بلاده في الدقيقة 45 لينتهى الشوط بتفوق بلجيكا بثلاثة اهداف لهدف.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى