الرياضة العالمية

بالفيديو | بيرو تكتسح بوليفيا بثلاثية وتضع قدمًا في ربع نهائي كوبا أمريكا

اقتنص منتخب بيرو، فوزا غاليا وثمينا على نظيره بوليفيا، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الماراكانا، مساء الثلاثاء، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة كوبا أمريكا التي تحتضنها البرازيل حاليا.

وحقق منتخب البيرو فوزه الأول في البطولة بعدما نجح في قلب الطاولة على منافسه البوليفي الذي تقدم بهدف في الدقيقة 28 من ركلة جزاء نفذها مارسيلو مورينو بنجاح في الشباك، إلا أن المهاجم المخضرم باولو جيريرو، أدرك التعادل لبيرو في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول مستغلا تمريرة بينية من كريستيان كويبا، لينفرد بالحارس كارلوس لامبي ويراوغه ويسدد في المرمى الخالي تماما.

وفي الشوط الثاني قدم منتخب بيرو مستوى رائع ونجح في تسجيل هدفين في شباك منافسه حيث تقدم جيفرسون فارفان بالهدف الثاني لبيرو في الدقيقة 55 من ضربة رأسية متقنة، وفي الدقيقة 6 من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، سجل إديسون فلوريس الهدف الثالث من مهارة كبيرة حيث تلاعب بدفاع بوليفيا وحارس المرمى وسدد الكرة في الشباك.

بهذه الفوز رفع منتخب بيرو رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة ويضع قدما في الدور ربع النهائي للبطولة، في انتظار نتيجة مواجهة البرازيل (3 نقاط)، وفنزويلا (نقطة واحدة).

يشار إلى أن البطولة تقام بمشاركة 12 منتخبا تم تقسيمهم على 3 مجموعات وسيتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة لربع النهائي على أن يتأهل فريقان أصحاب أفضل نتائج بالمركز الثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى