الرياضة العالمية

بالفيديو | تعادل سلبي بين المكسيك والبرازيل فى شوط أول مثير

سيطر التعادل السلبي على مجريات الشوط الأول بين البرازيل والمكسيك من المباراة المقامة بينهما حاليا على ملعب كوسموس أرينا ضمن مواجهات الدور ثمن النهائى لمونديال روسيا 2018.

جاء الشوط الأول سريعا منذ الدقائق الأول، وتبادل الفريقان السيطرة على مجرياته، بحثا عن هدف التقدم، وسيطر المنتخب المكسيكي على النصف الأول من الشوط بفضل تحركات فيلا وتشيتشاريتو، وهدد مرمى أليسون باكير بعدد من الفرص الخطرة إلا ان جميع المحاولات تحطمت على صخرة دفاعات البرازيل.

فى المقابل اعتمد منتخب السامبا على مهارات نيمار وكوتينيو بجانب انطلاقات ويليان السريعة من الجانب الأيمن ،وكاد نيمار ان يتقدم للسليساو لولا براعة أوتشوا حارس المكسيك.

وتسعى البرازيل لمواصلة مشوارها نحو تصحيح مسيرتها المحبطة في نهائيات كأس العالم 2014 ، بعد أن نجحت في اعتلاء صدارة المجموعة الخامسة في نهائيات روسيا 2018. لم تكن مسيرة أبناء السامبا إلى دور الستة عشر سلسة؛ فبعد التعادل مع سويسرا بنتيجة 1-1 في المباراة الأولى ثم تحقيق فوز متأخر على كوستاريكا بنتيجة 2-0، فازوا على صربيا بهدفين نظيفين ليحتلوا المركز الأول كما كان متوقعاً.

وفى المقابل تُحاول المكسيك كسر نحس الخروج من دور الستة عشر بالفوز على منتخب هو الأصعب لكنه ظهر أمامه بصورة طيبة في الفترات الأخيرة. كما يملك الفريق دافع العودة من أدائه المحبط في آخر مباراة في مرحلة المجموعات أمام السويد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى