الرياضة العالمية

بالفيديو | تعادل كرواتيا وروسيا بنتيجة 2 / 2 ..وركلات الترجيح تحسم اللقاء

انتهى الوقت الأصلى والإضافى بين كرواتيا وروسيا بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما فى المباراة المقامة حاليا على ملعب فيشت الأوليمبي ضمن منافسات ربع نهائى مونديال روسيا 2018، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح لتحديد المتأهل للمربع الذهبي

جاء معظم الشوط الأول هادئ من الجانبين، حيث سيطر الحذر على اداء لاعبى المنتخبين خوفا من دخول مرماهم أى أهداف مبكرة، ولم تشهد معظم أوقات الشوط أية خطورة تذكر وغلب التحفظ وندرة الفرص على الأداء.

انقلبت الأمور رأسا على عقب وازدادت سخونة المباراة بعدما نجح دينيس تشيرشيف فى الدقيقة 32 من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء لتسكن أعلي الزاوية اليمني للحارس الكرواتى وتعلن أول أهداف أصحاب الأرض، لم تستمر فرحة الدب الروسي كثيرا بعدما أدرك أندريي كراماريتش التعادل للكروات فى الدقيقة 39 ، من رأسية مستغلال العرضية الرائعة لماريو ماندزوكتش.

استمرت المناوشات بين الفريقين خلال الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول حتى أطلق الحكم صافرته معلنات انتهاء الشوط بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

كثف المنتخب الكرواتى من هجماته فى الشوط الثاني بحثا عن هدف التقدم وقتل طموح أصحاب الأرض، ولاحت لبيريسيتش فرصة تسجيل هدف حينما استلم الكرة وروضها جيداً وسدد ها بيمناه تصطدم بالقائم الأيسر الذي ناب عن الحارس الروسي أكنينيف.

اضطر مدرب المنتخب الروسي لإجراء بعض التعديلات على خطة وتشكيل فريقه، ما سيمنح المنتخب المحلي فرصاً أكثر في الهجوم، لكنه فشل فى تهديد مرمى كرواتيا فى ظل التمركز الجيد من لاعبى أبناء البلقان.

اختفت الخطورة تماما على مرمى الفريقين وسط عشوائية فى الأداء وكر وفر من جانب لاعبى الفريقين، خوفا من تلقى هدفا يطيح بهم خارج المونديال، حتى أطلق الحكم صافرته ليلجأ الفريقان للوقت الإضافى.

تحسن الأداء فى الأشواط الإضافية بفعل التغييرات التى أجراها كلا المدربين، ونشط لاعبو المنتخبين بحثا عن الهدف الثاني حتى نجح المنتخب الكرواتى فى تسجيل الهدف الثاني فى الدقيقة 101 ، من رأسية دوماجوي فيدا ، الذى كان بمثابة الصعقة على لاعبى روسيا.

انقلبت الأدوار تماما وبات منتخب روسيا هو المطالب بالهجوم لتعديل النتيجة، فيما سيترك الكثير من الفراغات في الدفاع من دون شك، ما قد يستغله منتخب كرواتيا في الهجمات المعاكسة.

تراجع المنتخب الكرواتى فى الشوط الرابع أمام الضغط الروسي المكثف، ومن مخالفة مباشرة منفذة بطريقة رائعة من دزاجويف ف الدقيقة 115، وضع ماريو فيرنانديز الكرة برأسية جميلة على يمين الحارس سوباسيتش في الشباك ليعلن عن تعادل الفريقين.

الهدف الأول لروسيا

 

الهدف الأول لكرواتيا

 

الهدف الثاني لكرواتيا

 

الهدف الثاني لروسيا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى