الرياضة العالمية

بالفيديو | تنظيم ناجح لبطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد بالسعودية

أسدل الستار، مساء السبت، على منافسات النسخة الـ13 من بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد “سوبر جلوب 2019″، وهي أول بطولة تحتنضها السعودية بعد أن فازت بحقوق استضافتها لمدة أربعة أعوام.

وتوج برشلونة الإسباني بطلا بلقب “سوبر جلوب 2019” بعد فوزه على نظيره فريق كيل الألماني بنتيجة 34 / 32 في المباراة النهائية للمسابقة التي أقيمت بينهما، مساء السبت، بمدينة الدمام بالسعودية.

وعزز البارسا رقمه القياسي كالأكثر تتويجًا بالبطولة، حيث رفع رصيده إلى اللقب الخامس في تاريخه.

ونجح الاتحاد السعودي لكرة اليد برئاسة محمد المنيع، رئيس الاتحاد العربي لليد، في تنظيم بطولة العالم للأندية لكرة اليد والتي أنطلقت يوم 27 أغسطس على صالة الهيئة العامة للرياضة في الدمام بمشاركة 10 أندية من مختلف قارات العـالم.

يذكر أن الأندية التي شاركت في بطولة هذا العام : هي برشلونة الإسباني “حامل اللقب” والوحدة السعودي “فريق البلد المستضيف” وفاردار المقدوني “بطل قارة أوروبا” والدحيل القطري “بطل قارة آسيا” والزمالك “بطل قارة أفريقيا” وتاوباتي البرازيلي “بطل أندية أمريكا الجنوبية والوسطى” ونيويورك سيتي “بطل أندية أمريكا الشمالية والكاريبي” وسيدني الأسترالي “بطل بطولة أندية أوقيانوسيا” ومضر السعودي وكيل الألماني “المرشحان من الاتحاد الدولي لكرة اليد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى