الرياضة العربية

بالفيديو| حصاد نصف النهائي.. رصاصة محرز تنتصر للجزائر.. والنيران الصديقة تقتل تونس

أسدل الستار، مساء اليوم الأحد الموافق 14 يوليو، على منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التي تحتضنها مصر حاليا لأول مرة في فصل الصيف وبمشاركة 24 منتخبا.

وشهد اليوم إقامة مباراتين جمعت الأولى بين السنغال وتونس في السادسة مساء على ملعب الدفاع الجوي بينما أقيمت المباراة الثانية في التاسعة مساء بين الجزائر وتونس على ملعب استاد القاهرة الدولي.

المباراة الأولى

أسفرت عن اقتناص منتخب السنغال بطاقة التأهل إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية 2019 للمرة الثانية في تاريخه بعدما حقق فوزا غاليا وثمينا بهدف دون رد على نظيره المنتخب التونسي في نصف النهائي.

 

 

وامتدت المباراة إلى الأشواط الإضافية بعدما انتهت بالتعادل السلبي خاصة بعدما أهدر كل فريق ركلة جزاء في الشوط الثاني، وجاء هدف الفوز للسنغال عن طريق النيران الصديقة في الدقيقة 101 من عمر المباراة بعدما اصطدمت الكرة برأس ديلان برون لتسكن الشباك وتمنح أسود التيرانجا الصعود للنهائي.

 

 

المباراة الثانية

وأسفرت المباراة الثانية عن تأهل منتخب الجزائر إلى نهائي بطولة أمم أفريقيا بعد فوز مثير وقاتل على منتخب نيجيريا بنتيجة 2 /1  في نصف النهائي .

 

 

جاءت المباراة قوية وحافلة بالندية من المنتخبين حيث تقدمت الجزائر في الشوط الأول عندما سجل مدافع نيجيريا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 40 ثم تعادلت النسور الخضراء في الدقيقة 72 من ركلة جزاء احتسبها الحكم بمساعدة تقنية “الفار” وسددها اللاعب إيجالو بنجاح قبل أن يصطاد رياض محرز النسور بهدف قاتل في أخر لحظة من المباراة بتسديدة رائعة من ركلة حرة مباشرة على يمين حارس نيجيريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى