94344912_2552376278337009_1704511235170500608_n

بالفيديو| د.النجار: المركز الوطني يتابع تطورات انتشار كورونا بدقة.. و”سبها” تحت السيطرة

أكد الدكتور بدر الدين النجار، مدير عام المركز الوطني لمكافحة الأمراض، أن المركز يتابع تطور الموقف الوبائي جراء انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” بسبها، مضيفًا أن الأوضاع تحت السيطرة، وأن المركز يتابع المخالطين ويقوم بكافة الإجراءات اللازمة.

وأضاف النجار، في مداخلة هاتفية مع قناة 218، أن كافة الإجراءات التي يتبعها المركز الوطني لمكافحة الأمراض تصب في جهود إيقاف انتشار فيروس كورونا، واحتواء البؤرة المرضية في سبها.

وطالب النجار المواطنين بضرورة التعاون وعدم السفر إلى سبها من المدن المجاورة، لاحتواء انتشار الفيروس في البلاد.

وكشف النجار أن الوضع الوبائي في طرابلس وباقي المدن مستقرًا، وأن الحالات التي تسجل هناك قليلة، لكن المركز يراقب الوضع بدقة وقلق أيضا وخاصة في ظل عودة العالقين، وانتشارهم في كافة المدن.

واختتم النجار تصريحاته بأن المركز يعمل على تفعيل المختبرات، وتوزيع أجهزة التشخيص بكافة مدن ليبيا، للمساهمة في عملية التشخيص والاكتشاف المبكر للمرض، وإيقاف انتشاره بالبلاد.

الجدير بالذكر أن المركز الوطني لمكافحة الأمراض كان قد شدد على أنه نظرًا للتطور الوضع الوبائي في مدينة سبها، فإنه يهيب بالسادة المواطنين المقيمين في مدينة سبها ضرورة اتباع الإرشادات الوقائية والاحترازية اللازمة والتي تشمل حظر التجول والحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي والاستمرار في عمليات التعقيم والتطهير والنظافة الشخصية.