ريميسا لايت

بالفيديو | ذكرى نطحة زيدان لماتيرازي نهائي مونديال 2006

تحل اليوم الثلاثاء 10 يوليو ذكرى “النطحة” التي وجهها الفرنسي زين الدين زيدان للإيطالي ماركو ماتيرازي، في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2006 ، والذي توج به منتخب الأتزوري.

 وفي الدقيقة (110) من المباراة، قام زيدان بنطح ماتيرازي برأسية أسقطته أرضًا، وطرد زيدان الذي كان يبحث عن اللقب الثاني له ولفرنسا، لأنه لم يتمالك أعصابه أمام استفزاز ماتيرازي، الذي أمسك بقميصه بشده إلى الخلف، فقال له “إذا كنت تريد القميص.. سأعطيك إياه بعد المباراة”.

كان ماتيرازي، يريد أن يُخرج زيدان عن تركيزه، ويفقده أعصابه في هذه اللحظات الحرجة من عمر المباراة، فزاده استفزازًا برده، وسب شقيقته بألفاظ نابية، وقيامه بسباب والدته التي كانت في المستشفى، في حالة حرجة، فكان له ما أراد، فهجم عليه الفرنسي ونطحه برأسه، ما كلفه طردًا، سيبقى كنقطة سوداء في تاريخه الكروي.

 شعر بعدها زيدان بالذنب، وأنه ربَّما يكون سببًا في هذه الخسارة، ودخل إلى غرف الملابس، بعد انتهاء اللقاء، يطلب من زملائه العفو، وقال لهم زيدان “سامحوني. ذلك لا يغير شيئًا، لكنني أعتذر للكل. أطلب الصفح من كرة القدم، من الجماهير، ومن الفريق”.

لكنه لم في المقابل، لم يغفر لماتيرازي كلماته، أو حتى شعر بالذنب لإسقاطه أرضًا بهذا الشكل أمام الملايين في العالم، ولم يفكر في الاعتذار له “لا أستطيع الاعتذار له أبدًا. مطلقًا سيكون ذلك مشينا لي.. أفضل الموت”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى