الرياضة الليبية

بالفيديو | ذكريات من الكرة الليبية.. أقدم مباراة ديربي بين الاتحاد والأهلي

“ريميسا” يعود بكم إلى الوراء لتجسيد أروع وأفضل إطلالة على ذكريات الماضي، حيث مباريات الزمن الجميل التي ستظل عالقة في الأذهان ووجدان عشاق الساحرة المستديرة.

حينما نبحر في الماضي، ونتحدث عن مباريات الزمن الجميل، بالطبع يأتي في المقدمة، الديربيات التي كانت تجمع بين الاتحاد والأهلي في منتصف القرن الماضي.

وبحسب ما نشره الكاتب الرياضي، عزالدين جرناز، فإن أحد أهم الديربيات التي جمعت بين العميد والزعيم، كانت بتاريخ 10 يونيه 1966.

كانت تلك المباراة الفاصلة التي أقيمت على الملعب البلدي بطرابلس، من أجل الحصول على الترتيب الأول في بطولة المحافظات الغربية، وبعد تعادلهما في مجموع النقاط بواقع 20 نقطة لكل منهما، فاز فريق الاتحاد على الأهلي طرابلس بنتيجة 3 – 2، بعد أن انتهى الشوط الأول بنتيجة هدفين لهدف.

وسجل للعميد محمد كوسة د 10، وأحمد الأحول والمهدي السوكني د 83، وقلل الفارق، علي البسكي د 30، والهاشمي البهلول، والمباراة كلف بإدارتها الحكم الدولي التونسي البحري بن سعيد.

وعقب انتهاء المباراة ألقى أحمد الصالحين الهوني (وكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لشؤون الحج والأوقاف)، كلمة بالمناسبة، وسلم كأس المسابقة لكابتن الفريق الفقيد محمد الخمسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى