الرياضة العالمية

بالفيديو.. رسميا| الأندية الإسبانية تبدأ التدريبات الجماعية تمهيدًا لاستئناف الليجا

بدأت الأندية الإسبانية، اليوم الاثنين رسميًا، التدريبات بمجموعات من 10 لاعبين، وفقًا للبروتوكول الذي وضعته رابطة الليجا مع السلطات الصحية في إسبانيا، في خطوة جديدة نحو استئناف الدوري الذي توقف منذ شهر مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

ونشر نادي برشلونة صورا عبر حسابه في “تويتر” تظهر مشاركة عدد من لاعبيه في التمارين الجماعية كما تدرب لاعبو ريال مدريد في مقر النادي في ضواحي العاصمة الإسبانية. ويسمح البروتوكول الذي وضعته الحكومة بتوسيع التمارين الجماعية تدريجيا لجميع الأندية.

 

شار إلى أنه من المتوقع أن يتم استئناف الدوري الإسباني في يونيو المقبل بعدما توقف في مارس الماضي بسبب فيروس كورونا. وتسعى إسبانيا لاستعادة المباريات على غرار الدوري الألماني الذي تم استئنافه منذ السبت الماضي. وتعد التدريبات الجماعية هي المرحلة الثانية قبل السماح للأندية بخوض التدريبات بشكل طبيعي.

الجدير بالذكر أن البروتوكول الذي وضعته الحكومة  الإسبانية يشير إلى السماح للفرق بإقامة تدريبات من 14 شخصا، إلا أن “الليغا” أبلغت الأندية أن الحد الأقصى سيكون 10 لاعبين.

كما يتيح البرتوكول لأندية الريال وبرشلونة وأتلتيكو بإقامة التدريبات بمجموعات من 10 أشخاص على الرغم من أن العاصمة الإسبانية وإقليم كتالونيا لا يزالان في “المرحلة صفر” من خطة تخفيف القيود كونهما المنطقتين الأكثر تضررا في البلاد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى