الرياضة الليبية

بالفيديو| رفيق يهزم النجمة بهدف ويضمن البقاء بالدوري الممتاز

 

ضمن فريق رفيق البقاء في الدوري الممتاز الليبي لكرة القدم للموسم المقبل 2018 / 2019 بعدما حقق فوزا غاليا ومهما على فريق النجمة بهدف دون مقابل في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب «شهداء بنينا»، ضمن منافسات الجولة الثالثة من إياب رباعي تفادي الهبوط بالدوري الممتاز موسم 2017 – 2018.

أحرز هدف اللقاء الوحيد اللاعب توفيق الخنجاري في الدقيقة 40 من عمر المباراة من هجمة منظمة لفريق رفيق أودعها في شباك الحارس أحمد عياد حارس النجمة.

الفوز رفع رصيد رفيق إلى 11 نقطة ليضمن البقاء بالدوري الليبي الممتاز بينما تجمد رصيد الترسانة عند 9 نقاط ليهبط إلى الدرجة الثانية برفقة الترسانة الذي هبط قبل لقاءات الجولة الثالثة.

شهدت المباراة بداية قوية من الفريقين في محاولة للبحث عن هدف التقدم ولاحت للنجمة فرصة خطيرة للتقدم في الدقيقة الخامسة لكن دفاع رفيق كان لها بالمرصاد وأخرج كرة جلال الزوي خارج المنطقة.

من جانبه شن رفيق هجمات منظمة بقيادة جهاد خليفة على دفاعات النجمة ولكن الحارس أحمد عياد ودفاعات النجمة ونحجوا في التصدي للهجمات والحفاظ على شباكهم نظيفة.

واستمرت وتيرة المباراة سريعة ومحاولات من الفريقين لإحراز هدف التقدم ولكن الدفاعات وحارسي المرمى نجحوا في التصدي لتلك الهجمات، ولكن الدقيقة 40 كانت شاهدة على اللقطة المضيئة في اللقاء بإحراز هدف التقدم لرفيق.

دخل فريق النجمة في الشوط الثاني ضاغطا بقوة بحثا عن هدف التعديل ولكن رفيق لجأ إلى الدفاع من منتصف الملعب والاعتماد على الهجدمات المرتدة لمحاولة تسجيل هدف يقتل المباراة، ولكن لاعبو لاعبو النجمة أضاعوا أكثر من فرصة خطيرة على المرمى في ظل التسرع والتوتر الذي ساد على اللاعبين خاصة مع تألق الحارس أحمد الزنات الذي زاد عن مرماه بمهارة كبيرة ليحافظ على شباكه نظيفة.

أما لاعبو رفيق فقد شنوا هجمات على استحياء في الشوط الثاني خاصة وأن تركيزهم كان على الدفاع للحافظ على شباكهم نظيفة لتحقيق الفوز واقتناص الثلاث نقاط والبقاء في دوري الأضواء.

وتحصل اللاعب توفيق الخنجاري على البطاقة الحمراء لتعمد إضاعة الوقت في الدقيقة 94 من عمر اللقاء، كما أضاع لاعبو رفيق فرصة قتل المباراة من هجمة في الدقيقة 95 لترتطم الكرة بالعارضة، ولكنهم حصلوا على ما أرادوا بالفوز والبقاء بالدوري.

 

ملخص الشوط الثاني

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى