الرياضة العالمية

بالفيديو | ركلة جزاء ضائعة وتعادل سلبي في الشوط الأول بين بيرو والدنمارك

سيطر التعادل السلبي على نتيجة مباراة بيرو و الدنمارك، المقامة حاليا على ملعب موردافيا أرينا، ضمن مواجهات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة بمونديال روسيا 2018.

انطلقت المباراة سريعة من الجانبين، ونجح منتخب بيرو فى فرض سيطرته سريعا واستحوذ بشكل مبكر على منطقة منتصف الملعب لكن دفاع محكم من المنتخب الدنماركي.

فى الدقيقة الثانية لاحت لبيرو أول فرصة من خلال عرضية عن طريق أندري كاريو ، من الجهة اليمنى لداخل منطقة جزاء منتخب الدنمارك، لكن تصدى لها الدفاع وأبعد الكرة بعيداً عن مناطق الخطورة، أعقب ذلك سقوط اللاعب البيروفى إيديسون فلوريس ، داخل منطقة جزاء منتخب الدنمارك ،بعد تدخل من جانب يوسف بولسن ، ومطالبة من لاعبي منتخب بيرو بركلة جزاء لكن حكم المباراة أشار باستمرار اللعب.

واصل منتخب بيرو ضغطه القوي داخل نصف ملعب الدنمارك في محاولات لإختراق دفاعات منتخب الدنماركي لكن دون جدوى حتى الأن، وبدأ المنتخب البيروفى فى الإعتماد على التسديد من خارج منطقة الجزاء أملا فى هز شباك منافسه.

شهدت الدقيقة الخامسة، تسديدة قوية دون عنوان عن طريق اللاعب لويس أدفينكولا من مسافة بعيدة لكن كرته لم تكن متقنة ومرت بعيدة من فوق مرمى منتخب الدنمارك ، وبعدها يطلق يوشيمار يوتون تسديدة قوية من الناحية اليسرى على حدود منطقة جزاء منتخب الدنمارك لكن ذهبت محاولته في منتصف المرمى، سهلة في أحضان الحارس كاسبر شمايكل.

الدقيقة 12 و أول محاولة خطيرة في اللقاء من جانب منتخب بيرو عن طريق اللاعب أندري كاريو الذي توغل من جانب الأيمن ثم سدد كرة قوية ،في اتجاة الزاوية اليمنى من مرمى منتخب الدنمارك ، لكن تصدى لها الحارس كاسبر شمايكل ببراعة كبيرة.

حتى الدقيقة الـ15 ، سيطرة واستحواذ من منتخب بيرو على مجرى المباراة في هذه الدقائق وسط أداء باهت يقدمة لاعبي المنتخب الدنماركي، وعرضية خطيرة من الجهة اليسرى عن طريق المدافع ميجيل تراوكو لداخل منطقة جزاء منتخب الدنمارك لكن أمسكها الحارس كاسبر شمايكل بنجاح من امام مهاجم بيرو جيفرسون فارفان.

مع الدقيقة 20، دخل منتخب الدنمارك أجواء المباراة وبدأ مجاراة منافسه ومبادلته الهجمات، محاولا إيجاد ثغرة في دفاعات منتخب بيرو لكن دون اي جدوى حتى الأن.

مع الدقيقة 28 وهجمة خطيرة لمنتخب بيرو بعد تمريرة بينية سحرية عن طريق أندري كاريو، أستقبلها جيفرسون فارفان بتسديدة خطيرة من الناحية اليمنى ،داخل منطقة جزاء منتخب الدنمارك، لكن اصطمدت الكرة بالدفاع وخرجت إلى ضربة ركنية، نفذها يوشيمار يوتون عرضية داخل منطقة جزاء منتخب الدنمارك ، لكن مرت تمريرته دون اي خطورة تذكر على مرمى كاسبر شمايكل.

وتعرض لاعب منتخب الدنمارك ويليام كفيست للإصابة، بعد التحام هوائي قوي مع مهاجم بيرو جيفرسون فارفان في وسط الملعب ودخول الجهاز الطبي لاطمئنان على سلامة اللاعب.

وحصل الدنمارك على ضربة حرة مباشرة بالدقيقة 38 ، من مكان مميز على حدود منطقة جزاء منتخب بيرو، نفذها كريستيان إريكسن بتسديدة مباشرة على المرمى لكن افتقدت الدقة واصطدمت كرته بحائط الدفاع.

جاءت الدقائق الأخيرة ساخنة بعد أن احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح منتخب بيرو بعد العودة إلى تقنية الفيديو، تصدى لها كريستيان كويف لكنه أطاح بها فوق العارضة.

 وانحصرت الكرة فى وسط الملعب فيما تبقى من الشوط حتى أطلق الحكم باكارى جاساما صافرته معلنا انتهاء الشوط بالتعادل السلبي.

 

لقطات الشوط الأول

 

 

 

 

 

 

 

ضربة الجزاء الضائعة لبيرو

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى