الرياضة العالمية

بالفيديو | ركلة جزاء فيلا تمنح المكسيك التفوق على كوريا فى الشوط الأول      

حسم منتخب المكسيك الشوط الأول على حساب كوريا الجنوبية بهدف دون مقابل فى المباراة المقامة بينهما حاليا على ملعب روستوف أرينا من مواجهات الجولة الثانية للمجموعة السادسة بمونديال روسيا 2018.

بدأ الشوط سريعا من جانب الفريقين، وشهدت الدقيقة الخامسة أولى الفرص الخطيرة ، من خلال الركلة الحرة المباشرة للمنتخب المكسيكي التى نفذها ميجيل لايون داخل منطقة الجزاء، ولكن أبعدها الدفاع الكوري بصعوبة لخارج منطقة الخطر، ثم بعدها بدقائق قام ميجيل لايون لتنفيذ ركلة حرة أخرى، قابلها تشيتشاريتو بضربة رأسية قوية ولكن غير متقنة لـتمر بجوار المرمى للحارس جو هيونوو.

بدأ المنتخب الكورى الجنوبي مبادلة نظيره المكسيكي الهجمات ومن مهارة رائعة من، هوانج هي تشان ، الذى تخطي مدافعي المكسيك ثم أرسل عرضية لزميله لى يونج لكن وقبل أن يسددها في المرمى أبعدها هيرفينج لوزانو لاعب المكسيك القادم من الخلف ليمنع كوريا من هدف محقق.

سيطر منتخب كوريا على اللقاء نسبيا ومن انطلاقة من سون هيونج الذي دخل منطقة الجزاء وحاول مراوغة الدفاع والتسديد ولكن التسديدة اصطدمت في الدفاع ،ثم أتبعها بتسديدة أخرى اصطدمت بالدفاع ثم في الأخير تحولت ركنية. ومع الدقيقة 26 يحصل منتخب المكسيك على ركلة جزاء نتيجة لمس الكرة ليد، جانج هيون سوو، داخل منطقة الجزاء بعد عرضية من أندرس جواردادو ، ليحرز كارلوس فيلا هدف التقدم لفريقه.

حاول منتخب كوريا تعديل النتيجة، من خلال عدة هجمات أهمها التى قادها هوانج هي تشان من الجانب الأيمن، أبعدها دفاع المكسيك بعصوبة بالغة، وعرضية أخرى من الجانب الأيسر عن طريق كيم مين كاد المنتخب الآسيوي أن يحرز هدفا و لكنه اتتحطم عند صخرة مدافعى المكسيك  ليطلق الحكم صافرته معلنا انتهاء الشوط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى