ريميسا لايت

بالفيديو | روح أشهر مشجعي البرازيل موجودة في مونديال روسيا

استكمل الأخوان فرانك وغوستافو مشوار والدهما كلوفيس فرنانديز أشهر مشجع لمنتخب البرازيل في التاريخ، والذي توفي عام 2015 بعد معاناة مع مرض السرطان.

اشتهر “كلوفيس” بأنه أحد أشهر مشجعي السيليساو، ودائما ما كان متواجدا في المدرجات أثناء مباريات البرازيل حاملا مجسما لكأس العالم ومرتديا قبعته الشهيرة، وحضر جميع مباريات البرازيل في كأس العالم منذ العام 1990 وحنى 2014.

مع وفاة المشجع الشهير، تساءل الكثيرون مع بداية انطلاقة مونديال روسيا عن خليفة كلوفيس، وسرعان ما ظهر فرانك وغوستافو اللذان رفضا انتهاء مسيرة والدهما فحملا الكأس، وقدما خلف منتخب البرازيل إلى الأراضي الروسية ليستكملا رحلة والدهما وراء البرازيل أملا في تحقيق حلمه وعودة منتخبهم بالكأس هذا العام.

ويقول فرانك إن شهرة والده ازدادت كثيرا بعد مونديال كأس العالم الذي استضافته البرازيل عام 2014: فالخروج كان مؤلما ومهينا على يد ألمانيا في نصف النهائي بنتيجة تاريخية 1-7 وصورة والدي وهو يبكي حزنا ممسكا بكأس البطولة تصدرت عناوين الصحف والأخبار، وفي اليوم التالي للخسارة بدأت وسائل الإعلام بإجراء المقابلات معه وتسليط الضوء على مشاركاته السابقة مع منتخب السيليساو.

ويضيف فرانك أن والده حضر 162 مباراة للمنتخب البرازيلي، وزار 66 دولة حول العالم أثناء مؤازرته للمنتخب، وشهد تتويج البرازيل بكأس العالم مرتين 1994 و2002.

 

 

 

ويختم فرانك حديثه وهو ينظر إلى الكأس بغصة :”أنا أعرف، أنه هنا معنا في هذا المونديال، أنا أشعر بذلك”، ثم يضع قبعة والده الشهيرة فوق الكأس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى