الرياضة العالمية

بالفيديو| “رونالدو”.. أول لاعب في التاريخ يحصد الذهب في إنجلترا وأسبانيا وإيطاليا

لا يزال البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو يسطر التاريخ ويدون اسمه بأحرف من ذهب كأحد أعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ. رغم تقدمه في العمر وبلوغه 34 عاما إلا أنه لا يشبع أبدا ولا يمر عليه العام إلا وقد أضاف لمسيرته بطولة أو لقب أو إنجاز.

 

 

فالبرتغالي رونالدو، نجم فريق يوفنتوس الإيطالي، هو هداف دوري أبطال أوروبا التاريخي والفائز 5 مرات بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم .

واليوم دخل الدون تاريخ الساحرة المستديرة من بوابة جديدة إنها تورينو معقل السيدة العجوز في إيطاليا. وفاز رونالدو بالدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم بعدما تغلب البيانكونيري الليلة على فيورنتينا بالجولة 33 بنتيجة 2 / 1. وتوج اليوفي رسميا باللقب الثامن على التوالي بغض النظر عن باقي مباريات السيريا A.
 

وبهذه البطولة أصبح رونالدو أول لاعب في التاريخ يفوز بالدوري الإيطالي والدوري الإسباني والدوري الإنجليزي إذ لم يسبقه أحد إلى ذهب البطولات الثلاث الكبرى، ويعد هذا هو اللقب الثاني للدون مع البيانكونيري بعدما أحرز  معهم لقب السوبر الإيطالي بفضل رأسيته في شباك إيه سي ميلان.

 

 

 

ورونالدو يحمل لقب الدوري الإنجليزي 3 مرات عندما لعب للعملاق مانشستر يونايتد قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد الإسباني. وأحرز الدون مع الملكي لقبين فقط لليجا الإسباني رغم تحقيقه 4 بطولات دوري أبطال أوروبا.

هل تظن أنه سيتوقف؟ هل تعتقد أن شغفه في حصد البطولات من هنا وهناك سينضب؟.. ذهب البرتغال لم يفقد بريقه ولمعانه رغم بلوغه سن ـ34.. إنه لاعب من عالم أخر أو كما أطلقت عليه صحف إيطاليا “المريخي” .. لن تنسى كرة القدم ما قدمته يا رونالدو!.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى