الرياضة العالمية

بالفيديو | رونالدو يتعادل للبرتغال مع اسبانيا 3 -3 فى مباراة مثيرة

أنقذ النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو منتخب بلاده من الهزيمة أمام اسبانيا، ومنح السليساو تعادلا عادلا مع الماتادور بنتيجة 3-3 ، بالمباراة التى جرت مساء اليوم الجمعة على ملعب  فيشت الأولمبي ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية بكأس العالم روسيا 2018

تقدم البرتغال عبر كريستيانو رونالدو من ركلة جزاء بالدقيقة 3 وتعادل دييجو كوستا للماتادور الإسباني بالدقيقة 23، قبل أن يسجل رونالدو الهدف الثاني من تسديدة بيسراه بالدقيقة 45، لينتهى الشوط الأول بتقدم برازيل أوروبا بهدفين مقابل هدف.

وبالشوط الثاني سجل اللاورخا هدفين متتاليين بالدقيقتين 55 و58 عن طريق دييجو كوستا و ناتشو فرنانديز قبل أن يسجل رونالدو هدفه الثالث من ركلة ثابتة بالدقيقة 88 من عمر المباراة.

بداية قوية وسريعة من جانب البرتغال وتسديدة اولى في الدقيقة الثانية اصطدمت بدفاعات اللاروخا، تبعها حصول رونالدو على الكرة ونجح فى مراوغة سيرجيو راموس الذى أعاقه ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها الدون مسجلا الهدف الأسرع بالبطولة إلى الآن.

انتفض منتخب اسبانيا بعد هدف تقدم السليساو، باحثا عن هدف التعادل وكاد ديفيد سيلفا من معادلة النتيجة فى الدقيقة الثامنة لكن تسديدته علت العرضة بسنتيمترات قليلة.

الدقيقة 12 ، قاد جوردى البا هجمة خطيرة من الناحية اليسري ومررها لزميله ايسكو لكن الكرة تتحول إلى ركلة ركنية، وتوالت الهجمات من الناحية اليسري وسط اختفاء تام من جبهة ناتشو.

كثف منتخب اسبانيا من هجماته باحثا عن هدف التعادل، وسط تراجع من جانب البرتغال الذى اعتمد على الهجمات المرتدة، معتمدا على انطلاقات برناردو سيلفا وكريستيانو.

شهدت الدقيقة 20 أخطر محلاوت اسبانيا ، من هجمة قاده ايسكو الذى مررها لزميله ديفيد سيلفا الذى سددها مباشرة لكن بيبي يحولها لركلة ركنية، لترتد هجمة خطيرة بقيادة الدون الذى وضع زميله جويديس فى مواجهة المرمى لكنه يفشل فى التعامل معها.

ومن هجمة مرتدة نجح دييجو كوستا فى تسجيل هدف التعادل للاروخا بالدقيقة 23 من عمر المباراة، وهو ما أثار اعتراض لاعبى البرتغال بيلجأ الحكم لتقنية الفيديو الذى أثبت عدم وجود مخالفة على دييجو كوستا قبل إحتساب الهدف.

 بعدها بدقيقتين سدد ايسكو تسديدة صاروخية تصدت لها العارضة لتحافظ على نتيجة التعادل بين الفريقين، ثم أعقبه تسديدة رائعة من جانب انييستا تمر بجوار القائم الأيسر للحارس البرتغالى.

مع مرور النصف ساعة الأولى من عمر المباراة سيطر المنتخب الإسباني تماما على مجريات المباراة، وتبارى لاعبوه فى إهدار الفرص، ومن هجمة مرتدة نجح رونالدو فى تسجيل هدف بلاده الثاني بالدقيقة 45 ليحسم الشوط الأول للبرتغال بهدفين مقابل هدف.

دخل المنتخب الإسباني أجواء  الشوط الثاني سريعا، فى ظل سعيه لتعويض تأخره بالشوط الأول، واعتمد على ضرب التكتلات الدفاعية للبرتغال عن طريق تحركات انييستا أو عرضيات ظيهير الجنب.

وسيطر المنتخب الإسباني تماما على مجريات الشوط، وتراجع البرتغال الذى يأمل فى الحفاظ على تقدمه لكن كثرة الضغط الإسباني ترجمها دييجو كوستا لهدف فى الدقيقة 55 ، وبعدها بثلاث دقائق يضيف ناتشو فرنانديز الهدف الثالث للإسبان ليتقدم اللاوخا للمرة الأولى بالمباراة.

مرت 75 دقيقة من عمر مباراة  اسبانيا و البرتغال ، المقامة حاليا على ملعب  فيشت الأولمبي ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية بكأس العالم روسيا 2018،ولايزال المنتخب الإسباني متقدما بنتيجة 3-2.

تأثر المنتخب البرتغالى بتراجع مستوى كريستيانو رونالدو الذى ارتمى فى أحضان مدافعى اسبانيا، ليضطر مدرب السليساو لإجراء تعديلات على تشكيلة الفريق بالدفع بالثنائى جواو ماريو وكواريزما بدلا من برناردو سيلفا و برونو فرنانديز، فى المقابل أجرى هييرو تعديلا وحيدة على تشكيلة الماتادور بسحب انييستا والدفع تياجو ألكانتار لتنشيط وسط الملعب.

بدأ المنتخب البرتغالى يستعيد توازنه بفضل التغييرات التى أجراها، وسيطر على منطقة وسط الملعب لكن دون خطورة تذكر، فيما اعتمد اللاورخا على تهئة رتم المباراة وامتصاص حماس لاعبى البرتغال.

ومع الدقيقة 88 حصل المنتخب البرتغالى على ركلة ثابتة نفذها نجمه رونالدو بنجاح لينقذ فريقه من الهزيمة بمباراته الأولى فى المونديال.

بهذه التعادل يتقاسم الفريقان نقاط المباراة، ليأتى بالمركزى الثاني والثالث خلف المنتخب الإيراني الذى فاز فى وقت سابق على المغرب بهدف نظيف.

 

 

 

هدف رونالدو الرائع 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى