أهم الأخبارالرياضة الليبية

بالفيديو.. ساسي بوعون: “دعمتُ النادي منذ 2012 بـ65 مليون دينار.. ومباراة الديربي الأخيرة خسرناها بسبب التحكيم”

خرج ساسي بوعون رئيس مجلس إدارة نادي الأهلي طرابلس في بيان مصور، أعلن خلاله استقالته رسميًا من إدارة الزعيم، نتيجة الانتقادات الشرسة التي يواجهها في الفترة الأخيرة.

وكشف بوعون في تصريحات مصورة للصفحة الرسمية لنادي الأهلي طرابلس بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عن بعض الإنجازات التي تحققت خلال مسيرته طوال عشر سنوات.

وتطرق بوعون للحقبة الأولى من 2012 إلى 2016 قائلًا: “كان هدفنا البطولة الـ11 ووفقنا الله بتتويجنا بالبطولة 11، بفضل أعضاء مجلس الإدارة والعاملين والجمهور كذلك، بجانب بطولات الطائرة والسلة وتنظيم بطولة أفريقيا في طرابلس، والحصول على المركز الثالث وأشاد به الجميع وقتها”.

وأضاف: “حققنا بعد ذلك البطولة الـ12 وسط ظروف صعبة، وبطولتَي الكأس وكأس السوبر، وكان كل شيء بمجمهودات مجلس الإدارة”.

وواصل: “الحقبة الثانية كانت صعبة ورغم ذلك كان لنا مشاركة تاريخية بالبطولة الأفريقية، وتأهلنا لربع النهائي بالرغم من الحروب التي كانت قائمة ضد مجلس الإدارة”.

وتابع: “الحقبة الأخيرة دخلنا بانتقادات واتهامات بأننا مجلس غير شرعي، لعدم وجود قوائم منافسة، لكنني كنت أتمنى وجود قوائم أخرى تنافس قائمتي”.

وأكد: “هناك ناس لا تعرف مصلحة النادي، وقامت بزوبعة خلال الفترة الأخيرة، وكانوا يطالبون برحيلي لكن فضّلت البقاء من أجل وصول الفريق لبر الأمان بداية من تمديد عقود اللاعبين، ثم الوصول لدور المجموعات من كأس الكونفدرالية، وهو ما تحقق بالرغم من غياب العديد من اللاعبين بسبب القائمة الأفريقية”.

وأشار بوعون: “الموسم الماضي لم نكن نحلم بالوصول للدور الرباعي، لكن نجحنا بفضل الإدارة معي في لملمة أوراق الفريق والتأهل لنهائي البطولة والخسارة بصعوبة أمام الاتحاد، والفضل يعود للاعبين ثم مجلس الإدارة”.

وعن مباراة الديربي الأخيرة أمام الاتحاد قال: “لعبنا مباراة كبيرة، وكان لنا ضربة جزاء لم تحتسب، لكن الجمهور حمّل المسؤولية لساسي بوعون وكان من المفترض التحدث عن التحكيم ودور اتحاد الكرة”.

وأردف: “65 مليوناً و520 ألف دينار ليبي هي قيمة دعمي لنادي الأهلي طرابلس منذ عام 2012 حتى 2021، بعيدًا عن الدعم الذي قدمه الرئيس الفخري إسماعيل شتيوي، وكل شيء موثق بالمستندات والأوراق، وفي النهاية نشكر كل من دعم مجلس الإدارة، ونحن لا نريد المشاكل وكل ما عملناه من أجل مصلحة نادي الأهلي طرابلس”.

وأنهى: “كل من يريد التوضيح بخصوص أي شيء مستعد لاستقباله في منزلي، أشكر جميع العاملين والأطقم الفنية بجميع العاملين، وراضٍ عن مسيرتي مع نادي الأهلي طرابلس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى