الرياضة العالمية

بالفيديو | سويسرا تضرب موعدا مع السويد بتعادل مثير مع كوستاريكا

تعادل منتخب سويسرا مع منافسه كوستاريكا بهدفين لكل منهما فى المباراة التى جرت مساء اليوم الأربعاء على ملعب نيزني نوفغورود فى ختام دور المجموعات بمونديال روسيا 2018.

تقدم منتخب سويسرا عن بليريم دزيمايلي بالدقيقة 31 وتعادل كيندال واتسون لكوستاريكا بالدقيقة 56، ذلك تقدم سويسرا مرة أخرى عبر جوزيب دراميتش بالدقيقة 88، وأدرك كوستاريكا التعادل فى الدقيقة 90 من ركلة جزاء عن طريق يان سومير.

وسيطر منتخب كوستاريكا على مجريات الشوط تماما وكاد يسجل هدفه الأول من عدة كرات، أخطرها كان فى الدقيقة 11 من تسديدة قوية رائعة من دانيال كوليندريس من على حدود المنطقة اصطدمت في العارضة وارتدت في الأرض حتى أبعدها الدفاع ، ومن فرصة أخرى لمنتخب كوستاريكا وصلت الكرة إلى دانيال كوليندريس داخل منطقة الجزاء الذي سدد كرة قوية اصطدمت في مانويل اكانجي وتحولت إلى ركنية.

واصل منتخب كوستاريكا سيطرته دون ترجمة هذه السيطرة إلى أهداف، وعلى عكس مجريات اللعب، سجّل بليريم دزيمايلي هدف التقدم بتسديدة قوية من مسافة قريبة في الدقيقة 31، من عرضية رائعة من جانب ستيفان ليشتشتاينر من الجهة اليمنى وصلت إلى بريل إمبولو على القائم الثاني الذي مررها برأسية رائعة وصلت إلى دزيمايلي، سددها بليريم دزيمايلي صاروخية من داخل منطقة الجزاء لا تصد ولا ترد معلناً عن أول الأهداف.

حاول منتخب كوستاريكا محاولاته لتسجيل أولى اهدافه فى المباراة والمونديال، إلا أن الدفاع السويسري أحبط جميع تلك المحاولات لينتهي الشوط بتقدم سويسرا بهدف نظيف.

لم تتغير بداية الشوط الثاني عن نظيرتها بالشوط الأول، حيث واصل منتخب كوستاريكا استحواذه وسيطرته على المباراة ومن ركلة ركنية نفذها جويل كامبل من الجهة اليسرى لكن اصطدمت في برايان رويز وتحولت إلى ركلة مرمى لمنتخب سويسرا، ثم هجمة رائعة من لاعبي منتخب كوستاريكا بعد عرضية من جويل كامبل مررها برايان رويز برأسية من على القائم الثاني وصلت إلى بريان أوفييدو الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء مرت أعلى من المرمى، وركنية لمنتخب كوستاريكا بالدقيقة 56 نفذها جويل كامبل من الجهة اليمنى لتجد رأسية كيندال واستون الرائعة مرت على يمين يان سومر.

وجاء هدف كيندال واستون وهو الأول لمنتخب كوستاريكا خلال مجريات بطولة كأس العالم 2018 ليكمل النصاب بتهديف جميع المنتخبات الـ 32 المشاركة في البطولة.

اشتعلت المباراة عقب هدف كوستاريكا الأول وتبادل الفريقان الخطورة على المرمى حتى نجح جوزيب دراميتش فى التقدم لسويسرا مرة أخرى بالدقيقة 88 ، وبعد أن ظن الجميع أن المباراة قد انتهت بهذه النتيجة حصلت كوستاريكا على ركلة جزاء بالثوانى الأخيرة من عمر اللقاء بعدما تم عرقلة جويل كامبل داخل منطقة الجزاء عن طريق دينيس زكريا، وسددها برايان رويز لكن الحارس يفشل فى التصدي لها لينتهى اللفاء بالتعادل الإيجابى بهدفين لكل منهما.

بهذه النتيجة يرفع منتخب سويسرا رصيده إلى 5 نقاط ليتأهل للدور ثمن النهائى كوصيف عن المجموعة الخامسة ويضرب موعدا مع السويد، متصدر المجموعة السادسة ، فى المقابل حصد كوستاريكا نقطته الوحيدة فى المونديال،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى