الرياضة العالمية

بالفيديو | سويسرا تقلب الطاولة على صربيا وتقنص منها فوزا مهما 2 / 1

قلب منتخب سويسرا الطاولة على نظيره المنتخب الصربي ونجح في تحويل تأخره بهدف إلى فوز بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب كالينغراد، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة، في بطولة كأس العالم 2018 التي تقام حالياً فى روسيا.

تقدم منتخب صربيا بهدف في الدقيقة 4 من عمر اللقاء برأسية أليكساندر ميتروفيتش، ولكن منتخب سويسرا تعادل في الدقيقة 52 عن طريق جرانيت شاكا ثم أضاف شيردان شاكيري هدف الفوز لسويسرا في الوقت القاتل وتحديدا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل من الضائع لتحصد سويسرا ثلاث نقاط مهمة وترفع رصيدها إلى 4 نقاط في المركز الثاني خلف البرازيل صاحبة المركز الأول بنفس الرصيد فيما تراجع منتخب صربيا للمركز الثالث بعدما تجمد رصيده عند 3 نقاط

جاءت بداية المباراة سريعة جدا من المنتخبين بحثا عن هدف التقدم وتبادلا الهجمات على المرميين ولكن منتخب صربيا نجح في أخذ زمام المبادرة وتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 4 عن عن طريق اللاعب أليكساندر ميتروفيتش من ضربة رأس رائعة حولها في الشباك السويسرية .

بعد الهدف اندفع منتخب سويسرا نحو الهجوم بحثا عن تعديل النتيجة وحاول تشكيل هجمات خطيرة على الدفاع الصربي الذي يتميز بالقوة والصلابة وتصدى لكل الهجمات السريعة التي جاءت عن طريق شاكيري وأبعد الخطورة عن مرماه، كما واصل منتخب صربيا هجومه ولم يلجأ إلى الدفاع لتصبح المباراة هجمة هنا وهجمة هناك ولكن الهجمات الصربية تميز بالخطورة بفضل تحركات ميتروفيتش.

بعد مرور 25 دقيقة لجأ المنتخب الصربي إلى الدفاع المبكر من منتصف الملعب لاستخلاص الكرات وشن هجمات مرتدة، وهو ما جعل منتخب سويسرا يسيطر على وسط الملعب وتشكيل خطورة وكاد بليريم دزيمايلي أن يسجل هدفا في الدقيقة 30 من عمر اللقاء لكن الحارس ستويكوفيتش تصدى لها.

في العشر دقائق الأخيرة من عمر الشوط واصل منتخب سويسرا سيطرته على منطقة وسط الملعب وضغطه على دفاع صربيا المنظم ولكنه فشل في المرور إلى المرمى، فيما شكلت هجمات صربيا المرتدة خطورة حقيقة على الحارس يان سومر الذي تصدى لأكثر من كرة خطيرة فيما مرت كرات أخرى خارج المرمى.

مع بداية الشوط الثاني دخل منتخب سويسرا مهاجما من أجل إدارك هدف التعديل وشن هجمات منظمة بقيادة شاكيري، وفي الدقيقة 52 نجح جرانيت شاكا، في تسجيل هدف التعادل للمنتخب السويسري، بعدما سدد كرة قوية جدا ومتقنة من خارج منطقة الجزاء لتسكن على يسار الحارس فلاديمير ستويكوفيتش الذي ظل يشاهد الكرة وهي تدخل الشباك دون أن يتحرك.

واصل المنتخب السويسري هجماته وكاد شاكيري أن يسجل هدف التقدم من تسديدة قوية في الدقيقة 58 ولكن الكرة ارتطمت بالقائم وخرجت ضربة مرمى، بعد تلك الهجمة الخطيرة استفاق المنتخب الصربي وبدأ يشن هجمات خاصة من الجانب الأيسر بقيادة أليكساندر كولاروف الذي يرسل كرات عرضية متقنة لكن مدافعي سويسرا نجحوا في إخراجها.

مع الوصول للدقيقة 70 من عمر اللقاء  كثفت صربيا من ضغطها بحثا عن هدف التقدم لكن دفاعات سويسرا نجحت في استخلاص جميع الكرات، فيما تراجع منتخب سويسرا للدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على دفاع صربيا، وكاد ماريو جافرانوفيتش أن يسجل هدف التقدم السويسري لكن الحارس ستويكوفيتش تصدى لها.

بعد إعلان الحكم الألماني 5 دقائق للوقت بدل من الضائع ظن الجميع أن المباراة ستنتهي بالتعادل الإيجابي لكن شيردان شاكيري، نجم المنتخب السويسري كان له رأي أخر وأحرز الهدف الثاني لبلاده في الدقيقة الثانية من الوقت بدل من الضائع “92” من عمر المباراة بعدما أنفرد بالحارس الصربي ستويكوفيتش ليضع الكرة في الشباك .

 

لقطات الشوط الأول

 

 

 

لقطات الشوط الثاني

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى