الرياضة الليبية

بالفيديو | شباب بلوزداد يكرر فوزه على النصر ويتأهل لدور الـ 32 بدوري الأبطال

فقد الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر مباراته أمام نظيره شباب بلوزداد الجزائري بهدفين نظيفين خلال المباراة التي جمعت الفريقين، اليوم الأحد، ضمن منافسات إياب الدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وتكفل شعيب كداد بتسجيل هدف الفريق الجزائري عند الدقيقة 17 من زمن الشوط الأول، إثر رأسية قوية في شباك النصر فشل فتحي الطلحي في التصدي لها والتعامل معها، وأضاف صلاح فكرون الهدف الثاني بالخطأ في مرماه عند الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع من شوط المباراة الثاني.

دخل فريق النصر بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: فتحي الطلحي
في خط الدفاع:عبدالله الشريف- صلاح فكرون- فايز الشيخي- صدام الورفلي
في خط الوسط: يحيي يالي- زياد العلواني- عبدالسلام ديقا- أحمد الهرام
في خط الهجوم: عز الدين العقوري- إسلام الغناي

الشوط الأول
الربع ساعة الأولى شهدت عدة محاولات من نادي النصر، لكنها لم ترقى للفعالية المطلوبة لتسجيل هدف التقدم، وكان لمدافعي الفريق الجزائري دور كبير في إفساد كل هجمات النصر.

ونجح فريق شباب بلوزداد الجزائري في تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة 17 من زمن الشوط الأول عن طريق شعيب كداد بضربة رأسية قوية سكنت شباك الطلحي.

بعد الهدف حاول لاعبو النصر تنظيم صفوفهم وتكثيف الهجمات على مرمى الفريق الجزائري، إلا أنها لم تثمر عن خطورة كبيرة على مرمى شباب بلوزداد الجزائري.

وكاد الفريق الجزائري أن يسجل الهدف الثاني بعد هجمة مرتدة خطيرة تناقلها لاعبو بلوزداد داخل منطقة جزاء النصر، إلا أن دفاعات الفحامة أبعدت الكرة عن منطقة الخطورة.

وكاد الشيخي أن يسجل هدف التعادل للنصر من تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء عند الدقيقة 30 من زمن الشوط، إلا أن تدخل موسوي حارس مرمى الفريق الجزائري حال دون تسجيل هدف التعادل للنصر.

الشوط الثاني
بدأ فريق النصر الشوط الثاني ضاغطًا على الفريق الجزائري من أجل إدراك هدف التعادل، وتنوعت هجمات الفحامة إلا أن الهجمات لم تسفر عن جديد.

ونجح لاعبو الفحامة في ترجمة الهجوم الضاغط إلى ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة على مدافع الفريق الجزائري، وتصدى لها أحمد الكوري في الدقيقة 59 من زمن المباراة إلا أن حارس مرمى بلوزداد تصدى للكرة وأبعدها خارج المرمى.

 

وأنقذ فتحي الطلحي حارس النصر مرماه من هدف مؤكد عند الدقيقة 75 من زمن المباراة، بعد أن راوغ أمير سعيود لاعب بلوزداد أكثر من لاعب من فريق النصر، إلا أن الطلحي خرج من مرماه وأغلق مرماه وتصدى للكرة ببراعة ينقذ مرماه من هدف مؤكد.

وفي الدقيقة 79 ومن هجمة مرتدة كاد فريق بلوزداد أن يسجل الهدف الثاني لولا براعة خط دفاع النصر الذي أبعد الكرة من على خط المرمى بعد خروج فتحي الطلحي من المرمى.

وعلى عكس المتوقع، كثف فريق بلوزداد الجزائري من هجماته في العشر دقائق الأخيرة من الشوط الثاني، إلا أن دفاعات النصر وحارس مرماه تصدوا للهجمات الخطرة.

وفي الدقيقة 93 أحرز صلاح فكرون مدافع النصر الهدف الثاني لفريق شباب بلوزداد الجزائري بالخطأ في مرماه.

بهذه النتيجة، يتأهل فريق شباب بلوزداد إلى دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بثلاثة نظيفة، فيما ودع فريق النصر منافسات البطولة من الدور التمهيدي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى