الرياضة العربية

بالفيديو | شوط أول سلبي بين تونس ومالي في قمة المجموعة الخامسة

خيم التعادل السلبي على نتيجة الشوط الأول من مباراة تونس ومالي التي تقام بينهما حاليا على ملعب استاد السويس ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الخامسة من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التي تحتضنها مصر حتى 19 يوليو المقبل.

وبدأ الفرنسي آلان جيريس، المدير الفنى لمنتخب تونس، المباراة بتشكيلة ضمت: معز حسن – ديلان بروون – ياسين مرياح – وجدي كشريدة – أسامة الحدادي – نعيم السليتي – إلياس السخيري – غيلان الشعلالي – أنيس البدري، هبي الخزري – طه ياسين الخنيسي.

أما المدرب محمد ماجسوبا، المدير الفني لمنتخب مالي فبدأ بتشكيلة أساسية ضمت كل من: ديارا – فوفافا – كوني – واغي – هاماري تراوري – ساماسيكو – كوليبالي – موسى – اداما تراوري – ابدولاي ديابي – موسا ماريغا.

بدأ المباراة بحماسة وقوة من المنتخبين بحثا عن السيطرة المبكرة على منطقة وسط الميدان وتسجيل هدف يمنح الأفضلية، واستطاع المنتخب التونسي أن يفرض كلمته سريعا فيما تراجع لاعبو مالي للدفاع من ثلث ملعبهم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة والسريعة.

وشهدت الدقيقة 5 فرصة خطيرة للمنتخب التونسي من ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء سددها وهبي الخزري باتقان ولكن العارضة تصدت لها لتصيع فرصة محققة للتسجيل على نسور قرطاج.

وفي الدقيقة 8 من عمر اللقاء عاد وهبي الخرزي من جديد ليهدد مرمى مالي بتسديدة بعيدة المادى لحظة خروج الحارس المالي الذي نجح في الارتداد للخلف وإبعاد الكرة إلى ركلة ركنية.  

دخل المنتخب المالي إلى أجواء المباراة متأخرا فبعد ربع ساعة كاملة بدأ يتبادل السيطرة على وسط الميدان مع لاعبي نسور قرطاج وحاول شن هجمات من العمق والأجانب لكن خط وسط ودفاع تونس تصدى للهجمات.

شن نسور قرطاج هجمات متتالية من الجانب الأيسر ولكنها افتقدت إلى الدقة في اللمسة الأخيرة لتتكسر الهجمات المتتالية للهجوم التونسي أمام قوة الدفاع المالي، كما شكلت الهجمات المالية خطورة على مرمى تونس ولكنها لم ترتقي إلى حد هز الشباك.

شهدت الدقيقة 33 هجمة مرتدة سريعة لمنتخب تونس عندما استلم طه الخنيسي كرة مشتته من ركلة ركنية لمالي وراوغ وتقدم بسرعة لحدود منطقة الجزاء ومررها إلى وهبي الخرزي الذي استلم الكرة وسدد قوية ولكن بجوار القائم.

مرت الدقائق الأخيرة في الشوط الأول بدون فاعلية على المرميين خاصة مع انحصار الكرة في منتصف الميدان لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى