ريميسا لايت

بالفيديو | صدق او لا تصدق.. 300 حالة تحرش في مونديال روسيا 2018

شهد مونديال روسيا 2018 إرسال المحطات التلفزيونية مذيعات ومراسلات لتغطية احداث كأس العالم، الأمر الذي اعتبر انتصاراً للمساواة بين الجنسين في التغطية الرياضية، إلا أنّ هذا الانتصار لم يكتمل مذاقه بسبب حوادث تحرش تكررت بصورة تفوق أي نسخة سابقة من البطولة.

وعندما خطفت المنافسات داخل المستطيل الاخضر عيون واهتمام عشاق الساحرة المستديرة كانت تجري فى الكواليس امورا اخري، من تحرش جسدي، الى عنف لفظي وألفاظ نابية وسوقية، تعرض لها  بعض الاعلاميين والاعلاميات من قبل مشجعين، بدأت مع اليوم الاول بانتشار فيديو يهين فيه مشجعون برازيليون امرأة روسية، إذ كانوا ” يعلمونها” ترديد كلمات نابية بلغة لا تفهمها.

وبينما شملت حالت التحرش رجالا ونساء.. الا ان المنظمات النسوية وصفت المونديال بإنه: “كشف عقلية ذكورية مقيتة تحاول الاستنقاص من قيمة المرأة وترفض تواجدها على الملعب”، علي حد وصف هذه المنظمات.

يقول بيار بوار رئيس منظمة “كرة القدم ضد العنصرية” إن نحو 300 حالة من اعمال التحرش والمضايقات في الشوارع شوهت الصورة الإيجابية لبطولة كأس العالم لكرة القدم بروسيا.

وتابع رئيس المنظمة، التي تراقب التمييز في كرة القدم الأوروبية وتعمل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، قائلا “لقد رصدنا 30 حالة ارتكب فيها مشجعون أعمالا تنطوي على تحرش ومضايقات في الشوارع- وهذا بوضوح تقدير مخفف لأن الرقم الحقيقي ربما أكثر عشر مرات!”.

رصدت “ريميسا ” بعض حوادث التحرش.. شاهد

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى