الرياضة الليبية

بالفيديو| فتحي الطلحي.. حامي عرين النصر يتألق في الكونفدرالية

إنجاز تاريخي، حققه الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر بقيادة المدرب الوطني محمد الكلكي، بعدما نجح في التأهل إلى ربع نهائي بطولة كأس الاتحاد الأفريقية “الكونفدرالية”، للمرة الأولى في تاريخه.

 

وأصبح “الفحامة”، ثاني فريق ليبي يتأهل إلى ربع نهائي البطولة القارية، بعد الإنجاز التاريخي لنادي الاتحاد في نسخة عام 2010.

 

 

ورغم خروج النصر من ربع النهائي بهزيمة قاسية (7/0)، بمجموع المباراتين أمام حسنية أغادير المغربي، إلا أن لاعبي الفحامة قدموا بطولة قوية بشهادة الجميع وكان على رأس المتألقين الحارس فتحي الطلحي.

 

وظهر “الطلحي” كحارس قوي، خاصة في دور المجموعات بالكونفدرالية، ليثبت أنه صفقة رابحة، نجح النصر في الحصول عليها من التحدي في الصيف الماضي، وانفرد موقع “ريميسا” حينها بتفاصيل الصفقة.

 

ولا تنسى جماهير النصر، المباراة التاريخية للطلحي، وما قدمه أمام بيدفيست الجنوب أفريقي، ضمن منافسات الجولة الثالثة بدور المجموعات بالكونفدرالية.

 

 

في تلك المباراة كان الفحامة يلعب خارج الديار ورغم الضغوطات، خاصة أن بيدفيست يلعب وسط جمهوره، إلا أن الطلحي تألق بصورة لافتة للأنظار بعدما تصدى لأكثر من كرة خطيرة، ونجح في الخروج بشباكه نظيفة لتنتهي المباراة (0/0)، ويقتنص النصر نقطة ثمينة ساعدت في الإبقاء على آمال الفريق الذي استغل الفرصة وتأهل بالفعل لربع النهائي.
 

 

وتصدى الطلحي، للعديد من الكرات الخطيرة منها تسديدة قوية في الدقيقة 8 وانفراد في الدقيقة 18 وعدة كرات عرضية في الشوط الأول من المباراة. كما زاد عن مرماه في الشوط الثاني في أكثر من تسديدة خطيرة للاعبي بيدفيست ليحافظ على نظافة شباكه ويمنح لاعبيه الثقة الكبيرة.                                                                                                                                       

 

وبعد التألق الكبير، استحق “الطلحي” التقدير، إذ اختاره موقع “سوفا سكور” العالمي ضمن التشكيلة المثالية للجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى