الرياضة الليبية

بالفيديو | فتحي صالح يكشف: تنظيم بطولة محلية للجمباز بمشاركة أندية بنغازي

كشف فتحي صالح رئيس اللجنة الفنية للمنطقة الشرقية لرياضة الجمباز، عن وجود تنسيق جاري حاليًا لإقامة بطولة بمدينة بنغازي خلال الفترة القادمة بمشاركة الأندية في مدينة بنغازي.

ونوه صالح في تصريحات خاصة لـ”ريميسا” أنه من المقرر ألا يقل عدد الأندية المشاركة في البطولة عن 4 إلى 5 أندية، وسيتم التجهيز للبطولة عن طريق اللجنة الفنية للتحضير للبطولة.

وبالنسبة لحكام الدورة، أكد صالح أنه بمجرد استئناف النشاط ستتواجد الأطقم التحكيمية بالأعداد الكافية لإقامة البطولة.

وأكد صالح أنه على الرغم من عدم صلاحية صالة بنغازي والأرضية والنوافذ، إلا أنه يتم العمل بالمجهودات المتاحة لإقامة البطولة، مشيرا إلى عدم وجود ميزانية مالية من الاتحاد الليبي لإقامة البطولة.

في السياق نفسه، أكد فخر فتحي مدرب الجمباز أن التركيز على لعبة الجمباز يكون من خلال الفئات العمرية الصغيرة بدءًا من 5 سنوات.

وأكد في تصريحاته لـ”ريميسا” أن أكثر الأسباب التي أدت عدم وجود قوام رئيسي لمنتخب الكبار، هو تفكير اللاعبين أنفسهم بعد اجتياز بعد مرحلة الثانوية في مستقبلهم خارج لعبة الجمباز.

وعن البنية التحتية، أكد أن صالة بنغازي المركزية للجمباز يرثى لها – حسب وصفه – حيث أن بعض الحركات تتطلب خطورة يتم التغاضي عنها بسبب سوء أرضية الصالة.

وشدد على ضرورة تطوير صالة بنغازي المركزية كونها إحدى الصالات التي أفرزت العديد من أبطال الجمباز في ليبيا وللعالم العربي.

واختتم “صالح” تصريحاته بأنه لا يوجد خريطة واضحة لبطولة محلية خلال الوقت الحالي، إلا أنه يتم التنسيق لبطولة على مستوى المنطقة الشرقية في محاولة لتطوير اللعبة قدر الإمكانيات المتاحة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى