الرياضة الليبية

بالفيديو | فرسان المتوسط يخسر من جديد أمام نيجيريا.. ويعقد آمال التأهل لكان 2019   

خسر منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم من جديد أمام نظيره النيجيري بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب الطيب المهيري بصفاقس التونسية في الجولة الرابعية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون.

بهذه النتيجة يتصدر منتخب نيجيريا ترتيب المجموعة الخامسة بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط وفي المركز الثاني يأتي منتخب جنوب أفريقيا برصيد 8 نقاط بينما يتجمد رصيد فرسان المتوسط عند 4 نقاط في المركز الثالث، وأصبحت الحسابات معقدة لمنتخبنا حيث إن مصيره في التصفيات بات بيد نيجيريا التي يجب أن تفوز على جنوب أفريقيا في الجولة القادمة من أجل الحفاظ على حظوظ منتخبنا في التأهل.

دخل المدرب الوطني، عمر المريمي، المدير الفني لمنتبخنا الأول، المباراة بتشكيل يضم كل من: في حراسة المرمى: أحمد عزاقة، في خط الدفاع: أحمد التربي- سند الورفلي- محمد المنير- علي معتوق، في خط الوسط: أحمد بن علي- المعتصم بالله المصراتي- إسماعيل الشرادى “التاجوري”- محمد صولة، في خط الهجوم: أنيس السلتو- محمد زعبية.

بدأت المباراة بحذر من المنتخبين خوفا من هدف مبكر مثل مباراة الذهاب، وحاول منتخبنا الوطني السيطرة على منتصف الميدان بالضغط على لاعبي منتخب نيجيريا ولكن الضيوف لم يستسلموا وبادلوا الضغط ونجحوا في السيطرة على منتصف الميدان وشنوا هجمات لكنها لم ترتق إلى الخطورة الحقيقة في أول 10 دقائق من المباراة

شهدت الدقيقة 13 من عمر اللقاء الهدف الأول لمنتخب نيجيريا في شباك منتخبنا عن طريق إيجالو، بعدما نجح لاعبو نيجيريا في ضربة مصيدة التسلل ومرر أحمد موسى عرضية لإيجالو الذي وجد نفسه في مواجهة مرمى عزاقة ويسكنها الشباك.

 

 

ولم تمر سوى 4 دقائق فقط ليعود أحمد موسى في الدقيقة 17  من عمر المباراة ليحرز الهدف الثاني من هجمة مرتدة نجح أحمد موسى في مراوغة الدفاع الليبي ليجد نفسه في مواجهة عزاقة ليسكن الكرة في الشباك .

 

 

بعد الهدفين حاول منتخبنا شن هجمات والضغط على الدفاع النيجيري بقوة بحثا عن هدف العودة إلى المباراة من جديد وتصحيح الأوضاع ولاحت هجمة خطيرة لزعبية في الدقيقة 22 ولكن الدفاع النيجيري أبعدها عن مناطق الخطورة، بعد هذه الهجمة سيطر المنتخب النيجيري على منتصف الميدان.

وفي الدقيقة 32 من عمر المباراة تغيير مبكر بنزول بدر حسن بدلا من محمد صولة لمحاولة السيطرة على وسط الميدان ونجح محمد زعبيه في الدقيقة 35 من عمر اللقاء في إحراز الهدف الأول لمنتخبنا الوطني بضربة رأس متقنة من تمريرة السلتو، ليتقلص الفارق ويبدأ منتبخنا في رحلة البحث عن الهدف الثاني والتعادل.

 

 

بعد الهدف حاول منتخبنا شن هجمات لتسجيل هدف التعديل وشنوا أكثر من هجمة كان أخطرها تسديدة سند الورفلي في الدقيقة 44 من عمر المباراة ولكن اوزوهو تصدى لها على مرتين.  

دخل منتخبنا الوطني الشوط الثاني مهاجما وضاغطا بقوة من أجل إحراز الهدف الثاني وتعديل النتيجة وسدد التاجوري كرة قوية لكنها مرت خارج المرمى وحاول لاعبو نيجيريا تخفيف الضغط بامتلاك الكرة في وسط الميدان، وفي الدقيقة 52 شكل فرسان المتوسط خطورة حقيقة من تسديدة المنير القوية لكن الحارس أوزوهو أبعدها لضربة ركنية.

واصل منتبخنا ضغطه بحثا عن هدف التعديل فيما اكتفى المنتخب النيجيري بامتلاك الكرة وسط الميدان ومحاولة قتل اللعب، وكاد أحمد بن على أن يحرز هدف التعديل في الدقيقة 58 لكن الحارس النيجيري أنقذ الكرة وأبعدها لركنية.

وفي الدقيقة 65 قام المريمي بإخراج التاجوري وإشراك ربيع شادي بدلا عنه، لتنشيط الجانب الهجومي وشن هجمات متواصلة ونجح منتخبنا في تسجيل هدف التعادل بهدف أحمد بن على في الدقيقة 74 من عمر المباراة .

 

 

بعد الهدف اندفع منتبخنا للأمام في محاولة لتسجيل هدف الفوز ولكن جاءت الأمور عكسية ليحرز إيجالو هدف التقدم الثالث لنيجيريا في الدقيقة 81 من عمر اللقاء ليعيد التقدم من جديد للنسور.

 

في الدقائق الأخيرة من المباراة حاول فرسان المتوسط شن هجمات من أجل إدارك التعادل ولكن دون خطورة حقيقية لتنتهي المباراة بخسارة جديدة لمنتخبنا على يد نسور نيجيريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى