الرياضة الليبية

بالفيديو.. فرسان المتوسط يسعون لصناعة التاريخ في مواجهة الفراعنة بتصفيات المونديال

تترقب الجماهير الليبية مواجهتين من العيار الثقيل بين المنتخب الوطني أمام نظيره المصري، والمقرر لهما يومي 8 و11 أكتوبر من الشهر الجاري فى الجولتين الثالثة والرابعة، ضمن مواجهات المجموعة السادسة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.
وبرغم أن تاريخ المواجهات بين الفريقين يميل كثيرًا لكفة المنتخب المصري، إلا أن فرسان المتوسط هذه المرة يدخلون المواجهة بشكل مختلف ويسعون لتغيير التاريخ نفسه.
ستكون هذه المرة مغايرة بالنسبة للمنتخب الوطني خاصة في ظل تألقه بتصفيات أمم أفريقيا، حيث حقق انتصارين أمام أنغولا والغابون يتصدر ترتيب المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، فيما يأتي منتخب مصر بالمركز الثاني برصيد 4 نقاط، بعد الفوز على أنغولا والتعادل أمام الغابون.
وعن تاريخ المواجهات فقد التقى المنتخبان 18 مرة ببطولة مختلفة، سواء كأس الأمم الأفريقية أو تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم، أو كأس العرب، أو مواجهات ودية.
وتميل الكفة لصالح المنتخب المصري الذي حسم الفوز أمام فرسان المتوسط برصيد 12 انتصارًا.
أما المنتخب الليبي فقد حسم الفوز أمام نظيره المصري في ثلاث مباريات فقط، كان آخرها تصفيات كأس الأمم الأفريقية وتحديدًا 8 أكتوبر 2004، حيث فاز بهدفين مقابل هدف بمباراة أقيمت على ملعب طرابلس الدولي سجل أهداف المنتخب الوطني وقتها نادر كارة وأحمد سعد.
وقبلها حقق المنتخب الليبي الفوز على مصر بتصفيات كأس الأمم الأفريقية وتحديدًا في 23 مارس 2002 في بنغازي، حيث أحرز أهداف منتخبنا “محمد مخلوف” و”أحمد المصلي”.
وعن آخر هدف سجله المنتخب الليبي على الأراضي المصرية كان بمباراة الإياب بتصفيات أفريق المؤهلة للمونديال 2006، عن طريق نجم خط الوسط السابق “عثمان الفرجاني” بالمباراة التي انتهت بخسارة منتخبنا بنتيجة 4-1.
كما كان التعادل حاضرا في 3 مرات بين المنتخبين، آخرها المباراة التي جمعت بينهما في 21 نوفمبر 2007 بالدورة العربية بالقاهرة.
ونجح المنتخب المصري في تسجيل 46 هدفا في شباك المنتخب الليبي، بينما أحرز المنتخب الليبي 18 هدفًا.
أول وآخر مواجهة
حسم المنتخب المصري المواجهة الأولى بينهما في 6 أغسطس 1953، التي أقيمت بينهما بدورة الألعاب العربية، والتي استضافتها الإسكندرية، فيما حسم المنتخب المصري أيضًا آخر مواجهة بين الفريقين في يونيو 2016 بالمباراة الودية انتهت بفوز الفراعنة بهدفين دون رد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى