الرياضة العالمية

بالفيديو | فرنسا ثالث المتأهلين لثمن نهائى المونديال بفوز صعب على بيرو

تأهل منتخب فرنسا إلى الدور ثمن النهائى لمونديال روسيا 2018، بشكل رسمي، بعد تغلبه على نظيره منتخب بيرو بهدف نظيف، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم الخميس على ملعب إكاتيريتبيرغ أرينا ضمن مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة بمونديال روسيا 2018 .

جاء هدف الفوز عن طريق كيليان مبابى في الدقيقة 33 ، ليصبح أصغر لاعب يسجل بقميص فرنسا طوال تاريخ مشاركاتها في كأس العالم.

بداية جيدة للمنتخب البيروفي ونشاط واضح من اللاعبين منذ بداية اللقاء  لكن سرعان ما انحسر اللعب في وسط الميدان وكرات عشوائية بين لاعبي المنتخبين، مع الدقيقة 5 تمريرات انتقلت الكرة إلى حوذة المنتخب البيروفي وتمريرات بالجملة بين اللاعبين في وسط الملعب أيضًا ،ومن  مهارة رائعة من أندري كاريو لاعب منتخب بيرو، ومرور أروع من مدافعي المنتخب الفرنسي ثم أرسل عرضية مقوسة لداخل منطقة الجزاء بحثًا عن باولو جيريرو ولكنها مرت من أمامه وأبعدها دفاع المنتخب الفرنسي.

مع الدقيقة 10 تهديد أول من المنتخب الفرنسي عن طريق أنطوان جريزمان بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ولكنها غير متقنة لتمر بجوار المرمى ،تبعها تسديدة مباغتة صاروخية من بول بوجبا من خارج منطقة الجزاء بالقدم اليمنى، مرت بجوار المرمى بقليل وتحولت ركلة مرمى للمنتخب البيروفي.

أخطر فرص فرنسا كانت بالدقيقة 15 من عرضية خطيرة من أنطوان جريزمان لداخل منطقة الجزاء قابلها العملاق فاران بضربة رأسية رائعة في الزاوية البعيدة للحارس ولكن لسوء حظه مرت الكرة بجوار القائم، ثم انحصرت الكرة فى وسط الملعب مجددا وانعدمت الخطورة على المرميين.

ومع حلول الدقيقة 30 يتألق هوجو لوريس ويحرس مرماه من هدف محقق للمنتخب البيروفي بعد هجمة منظمة، وتسديدة من داخل منطقة الجزاء من باولو جيريرو بالقدم اليمنى، تصدى لها ببراعة هوجو لوريس ، وفي الدقيقة 33 من تمريرة سحرية ساقطة من بول بوجبا لداخل منطقة الجزاء، قابلها مبابي بتسديدة بكعب القدم ولكنها غير متقنة ليمسكها الحارس بسهولة.

وفي الدقيقة 35 ومن تمريرة رائعة من ماتويدي لداخل منطقة الجزاء استلمها جيرو وسددها في المرمى لتصطدم بمدافع بيرو وتغير إتجاهها وتخادع حارس المرمى وهي في طريقها للشباك أكمل عليها كيليان مبابي والشباك خالية ليسجل أول أهدافه في المونديال.

نشط منتخب الديوك بعد هدفه الأول وكاد أن يعزز تقدمه بالدقيقة 43 ولكن بيدرو جاليسي يحمي مرماه من هدف ثان، بعد هجمة منظمة للمنتخب الفرنسي وفي الأخير تمريرة رائعة من جريزمان لـلوكاس هيرنانديز داخل منطقة الجزاء، الذي سدد الكرة قذيفة بيسراه تصدى لها الحارس جاليسي في المرة الأولى واردت لـهيرنانديز في المرة الثانية ثم قابلها بتسديدة أيضَا ولكن غير متقنة ومرت بجوار المرمى.

بدأ الشوط الثاني سريعا من جانب بيرو ومع الدقيقة 51 يتعاطف القائم مع المنتخب الفرنسي بعد تسديدة صاروخية من بيدرو أكينو من خارج منطقة الجزاء بالقدم اليمنى، اصطدمت بالقائم الأيسر وتحولت ركلة مرمى للمنتخب الفرنسي.

كثف منتخب بيرو من هجماته ، ومع الدقيقة 61 سدد أندى كاريو تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة للحارس هوجو لوريس وتحولت ركلة مرمى، ثم تسديدة أخرى قوية بالقدم اليسرى عن طريق لويس أدفينكولا من على حدود منطقة الجزاء، مرت أعلى العارضة للحارس هوجو لوريس.

ومن هجمة منظمة للمنتخب البيروفي وفي الأخير عرضية رائعة من داخل منطقة الجزاء عن طريق أندري كاريو قابلها جيفرسون فارفان بتسديدة غير متقنة في الشباك الخارجية للحارس هوجو لوريس.

اعتمد لاعبو المنتخب البيروفي على التمريرات في منتصف الملعب في محاولات لإختراق الدفاع الفرنسي لكن دون جدوى، ليستفيق بعدها المنتخب الفرنسي باحثا عن تعزيز تقدمه، وبدأ لاعبوه يتناقلون الكرة من اجل امتصاص حماس لاعبي بيرو الذين وضح تأثرهم بالإرهاق.

بهذه النتيجة يرفع منتخب الديوك رصيده للنقطة 6 يتصدر بها المجموعة ويصبح ثالث المتأهلين لثمن نهائى المونديال بعد روسيا وأوروجواي، فيما ودع بيرو منافسات البطولة بدون نقاط.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى