الرياضة الليبية

بالفيديو | “كراوع” يقود الأهلى بنغازي للفوز على الاتحاد وصدارة دورى التتويج

حقق الأهلى بنغازي فوزا ثمينا على حساب ضيفه الاتحاد بهدفين دون مقابل، بالمباراة التى جرت مساء الإثنين على ملعب شهداء بنين من المرحلة الرابعة لدورى التتويج بالدورى الليبي

أحرز أحمد كراوع هدفى الفوز والثلاث نقاط بالدقيقتين 56 و84 من عمر المباراة .

بدأت المباراة هادئة من الجانبين شبه خالية من المحاولات الهجومية لانحصار مجريات المباراة بوسط الملعب ، وحاول كلاهما جس نبض الآخر، وبدأ فريق الاتحاد هادئا في الدقائق الاولى ومتحفظا بصورة كبيرة نظرا لحساسية المباراة.

انحصر اللعب وسط الملعب بين الفريقين و بدأ الأهلى بنغازي في الاستحواذ علي الكرة و فرض اسلوبه علي مجريات اللعب و قام اللاعبون بنقل الكرة بأريحية تامة، وكاد أن يحرز هدفه الأول عند الدقيقة 29 لكن كوفرى يهدر فرصة التقدم بغرابة شديدة.

ﺍﺳﺘﻌﺎﺩ الاتحاد ﺍﺗﺰﺍﻧﻪ ﺗﺪﺭﻳﺠﻴﺎ ﻭتخلى عن تراجعه وﺑﺪﺃ ﻓﻲ ﻣﺒﺎﺩﻟﺔ مضيفه الهجمات ، كان أخطرها الفرصة التى لاحت له بالدقيقة 35 حينما جاءت لأحمد الزوى لكنه فشل فى التصرف بالكرة.

هدأ رتم اللقاء وارتضى الفريقان بالتعادل حتى أطلق الحكم صافرته معلنا انتهاء الشوط الأول بدون أهداف.

لم تختلف بداية الشوط الثاني عن نظيره الأول، حيث جاءت البداية حذرة من جانب الفريقين وانحصرت مجريات المباراة بوسط الملعب ، تى حصل الأهلى بنغازي على ركلة ثابتة على حدود منطقة الجزاء نفذها أحمد كراوع ببراعة شديدة ليحرز هدف التقدم لفريقه بالدقيقة 56.

عقب الهدف حاول الاتحاد التماسك والبحث عن هدف التعادل، وسط صلابة دفاعية من جانب الأهلى بنغازي.

واصل فريق الاتحاد رحلة البحث عن هدف التعادل، ونشط هجوميا من أجل تسجيل هدف التعويض ولكن فشل لاعبو الفريق في ذلك، ومن بعض المحاولات كاد كوامى ان يسجل هدفا التعادل بالدقيقة 64 لكن عبدالجواد رزق ينجح فى المحافظة على عذرية شباكه .

الهدف الاول 

 

اعتمد فريق الاتحاد على التمريرات القصيرة وانطلاقات، طلال فرحات الذي كان بمثابة شعلة نشاط وكان له دور فعال في هجمات الفريق وبعدها كثف لاعبو الاتحاد لكن دون جدوي.

مرت الدقائق الأخيرة هادئة بعد أن لجأ الأهلى بنغازي لتهدئة اللعب، للحفاظ على نتيجة، فيما حاول الفريق الاتحاداوى استغلال حسن انتشاره في وسط الملعب لتعديل النتيجة.

واستغل الأهلى بنغازي المساحات الشاغرة فى دفاعات الاتحاد الباحث عن التعادل، لينجح كراوع فى احدي الهجمات المرتدة فى تسجيل الهدف الثاني لفريقه بالدقيقة 83 من عمر اللقاء.

الهدف الثاني

استسلم الاتحاد عقب هدف كراوع الثاني وتراجع للخلف كيرا، حتى أطلق الحكم صافرته معلنا انتهاء المباراة بفوز الأهلى بنغازي.

الفوز رفع رصيد الاهلى بنغازي لـ 7 نقاط لينفرد بصدارة جدول الترتيب، فيما تجمد رصيد الاتحاد عند 5 نقاط محتلا المركز الثاني  بالتساوى مع النصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى