الرياضة العالمية

بالفيديو | كرواتيا تقهر الأرجنتين بثلاثية وتصبح رابع المتأهلين لدور الـ16

أصبح منتخب كرواتيا رابع منتخب يتأهل رسميا إلى دور الـ 16 من بطولة كأس العالم 2018 التي تحتضنها الأراضي الروسية، بعدها قهر نظيره الأرجنتيني بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الخميس على ملعب نيجني نوفجورود, ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة.

سجل أهداف كرواتيا، الهدف الأول أنتي ريبيتش في الدقيقة 53، وأضاف لوكا مودريتش الهدف الثاني في الدقيقة 80 من عمر اللقاء وعزز إيفان راكيتيتش فوز كرواتيا بالهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع للمباراة، لترفع كرواتيا رصيدها إلى 6 نقاط تتصدر بها المجموعة وتتأهل للدور الثاني

وكان منتخب كرواتيا قد فرض نتيجة التعادل السلبي على نظيره الأرجنتيني في الشوط الأول من المباراة على الرغم من أن بداية المباراة كانت قوية وسريعة من المنتخب الأرجنتيني بقيادة نجمه الأول ليونيل ميسي بحثا عن تسيجل هدف التقدم والأفضلية وضغط التانجو على دفاعات كرواتيا التي تراجع لاعبوها للدفاع من منتصف الملعب للحد من خطورة ميسي ورفاع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة لتسيجل هدف.

ورغم السيطرة الأرجنيتية على مجريات الشوط منذ بدايته وحتى نهايته إلا أن ميسي ورفاقه فشلوا في ترجمة تلك السيطرة إلى أهداف لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.  

وفي الشوط الثاني نجح منتخب كرواتيا في الدفاع من منتصف الملعب وتنفيذ الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة على المرمى الأرجنتيني، وشهدت  الدقيقة 53 تسجيل أول أهداف كرواتيا عن طريق أنتي ريبيتش الذي أستغل خطأ غريب من حارس مرمى الأرجنتين ويلفريدو كاباييرو الذي أهدى الكرة للمهاجم ريبيتش ليحرز هدف التقدم لكرواتيا.

وفي الدقائق العشر الأخيرة انهار منتخهب الأرجنتين تمام وسيطر لاعبو كرواتيا على منتصف الملعب بفضل انقضاضهم القوي على الكرة وسجل النجم لوكا مودريتش، قائد كرواتيا، الهدف الثاني لمنتخب بلاده في شباك نظيره الأرجنتيني في الدقيقة 80 من عمر من تسديد قوية من خارج منطقة الجزاء فشل كاباييرو حارس التانجو في التصدي لها لتسكن الشباك.

وفي الوقت بدل من الضائع أضاف إيفان راكيتيتش الهدف الثالث لكروتيا وسط غياب كامل لخط الدفاع لتحصد كرواتيا فواز غاليا وتصبح الأرجنتين مهددة بالخروج من المونديال مبكرا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى